موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء 2023/2024 الهيئة العامة للأرصاد توضح التفاصيل
موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء

موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء هو الأمر المنتظر من كافة المصريين بعد مرورهم بموجة حارة كبيرة طوال فترة فصل الصيف، وتجدر الإشارة إلى أنه في العادة ينتهي فصل الصيف عادةً في نهاية سبتمبر أو أوائل أكتوبر، وتبدأ فصول الخريف والشتاء، ومن المعروف أن فصل الشتاء في مصر يكون أكثر برودة من فصلي الصيف والخريف، إليكم نوضح موعد نهاية فصل الصيف وبداية فصل الشتاء وفق ما أشارت إليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء 2023/2024

في فصل الشتاء، تنخفض درجات الحرارة في مصر، وتتراوح متوسط درجات الحرارة النهارية بين 15 و 25 درجة مئوية، في حين يمكن أن تنخفض درجات الحرارة الليلية إلى حوالي 10 درجات مئوية أو أقل في بعض المناطق.

يتميز فصل الشتاء في مصر بأيام معتدلة ومشمسة، وتكون الأمطار أكثر انتظامًا خلال هذا الوقت، خاصة في شمال البلاد وعلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، ومع ذلك، فإن كميات الأمطار تختلف بشكل كبير من منطقة إلى أخرى في مصر.

وقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر إلى أنه سوف ينتهي فصل الصيف في شهر سبتمبر 2023 بالتحديد في 21 من سبتمبر 2023 ثم يبدأ فصل الخريف بانخفاض بنسبة الرطوبة، ومع مرور الوقت سوف يتحول الطقس بالتدريج إلى معتدل المناخ ثم الوصول إلى الطقس الشديد البرودة، وصولًا إلى فصل الشتاء الذي سوف يبدأ في 21 من ديسمبر 2023.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية توضح

وقد أكدت الدكتورة منار غانم العضوة بالمركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن فصل الصيف قد بدأ في شهر يونيو 2023 بالتحديد في 21 من يونيو، بالتعرض لمنخفض الهند الموسمي المسبب لارتفاع بدرجة الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة بالجو.

فيما تزايد بمطلع الشهر الجاري أغسطس 2023 بذروة الصيف لترتفع نسبة الرطوبة بصورة غير طبيعية، ليقوم الحزام المدارس بتأثير الظواهر الجوية بالمنطقة، هذا وقد تنزل الأمطار بالعديد من المناطق الجنوبية في مصر منها أسوان وحلايب وشلاتين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *