” الحر هيخلص امتا ” ؟ موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء في مصر 2023
موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء

عن موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء في مصر هذا ما نوضحه لكم في السطور المقبلة، وبشأن هذا نوضح أن فصل الصيف ينتهي عادةً في حوالي 21 سبتمبر بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفي النصف الجنوبي ينتهي في حوالي 21 مارس، أما فصل الشتاء فيبدأ في النصف الشمالي في حوالي 21 ديسمبر، وفي النصف الجنوبي في حوالي 21 يونيو، وفي مصر، ينتهي فصل الصيف وفق الظروف الجوية عادة في نهاية سبتمبر أو أوائل أكتوبر ويبدأ فصل الشتاء في نوفمبر وهذا بناءً على الظروف المناخية الفعلية.

موعد انتهاء فصل الصيف وبداية الشتاء في مصر 2023

في مصر، تعتبر فترة الصيف هي الفترة الأكثر حرارة في السنة، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ في شهر أبريل وتستمر في الارتفاع خلال شهور مايو ويونيو ويوليو وأغسطس، وتصل درجات الحرارة في هذه الفترة عادة إلى مستويات عالية، حيث يمكن أن تتجاوز 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

تتميز فترة الصيف في مصر بالجفاف وقلة الأمطار، حيث تكون الأجواء عادة صحوة ومشمسة، وتزداد الرطوبة في المناطق الساحلية بفضل تأثير الرياح البحرية، في حين تكون الرطوبة أقل في المناطق الداخلية والصحراوية.

بالنسبة لفصل الشتاء في مصر، فإنه يعد فترة أكثر اعتدالًا من حيث درجات الحرارة، ويبدأ فصل الشتاء عادة في نوفمبر ويستمر حتى فبراير أو مارس، وتنخفض درجات الحرارة خلال هذه الفترة، وقد تكون متوسطة بين 15 و 25 درجة مئوية في المناطق الداخلية، مع بعض الاختلافات الجغرافية.

تسقط الأمطار خلال فصل الشتاء في مصر، وقد تكون غزيرة في بعض الأحيان، ويعتبر شمال مصر والساحل الشمالي مناطق تتلقى كميات أكبر من الأمطار مقارنة بالمناطق الأخرى، وتساهم هذه الأمطار في زراعة المحاصيل وتعزيز النمو النباتي.

من المهم أن نلاحظ أن هذه المعلومات تعتمد على الأنماط المناخية العامة في مصر، وقد تحدث تغيرات طفيفة في المواعيد والأحوال الجوية من عام إلى آخر، وذلك بناءً على العوامل المناخية المتغيرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *