180 جنيها سعر شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

أوضح  مصدر  بوزارة الصحة والسكان عن سعر  شهادة الفحص الطبي للأشخاص المقبلين  على الزواج حيث أنه من الطبيعي أن يتم  إصدارها  يوم الأحد القادم  26 فبراير الجاري.

180 جنيها سعر شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

حيث يبلغ سعر شهادة الفحص الطبي للأشخاص القادمين  على الزواج 180 جنيها

وذكر   أن شهادة الفحص الطبي لأشخاص المقبلين  على الزواج سوف تكون ممكنة  ويتم إصدارها  من جميع  الوثائق الامانه  والذكية لمنع بحيث يمنع تزويرها .

حيث  أن الوزارة عملت على مخاطبة  مساعد وزير العدل بجميع شؤون  المحاكم والمطالبات القضائية بحيث يتم انتشار  نموذج الشهادة الطبية التي سوف يتم التأمين عليها والقيام استحداثها من  خلال المأذون  ورجال الدين المسيحي الموثقين والذي سوف يرخص  لهم كتابة  عقود الزواج

فحوصات المقبلين على الزواج

حيث أوضحت  وزارة الصحة والسكان أنه سوف يتم العمل على وضع مجموعة  من التحاليل الجديدة من خلال  الفحص الطبي لأشخاص الذين سوف يقدمون  على الزواج لأنها  بفحص فيروس سي وبي والإيدز وأنيميا البحر المتوسط.

وذكرت وزارة الصحة والسكان 304 وحدات صحية ومركز طبي على جميع  الجمهورية بحيث يتم العمل على إجراء  فحوصات الطبية الجديدة للأشخاص المقبلين  على الزواج.

ومن خلال ذلك الصدد قامت  وزارة الصحة والسكان بالعمل على اصدار  حملة تنشيطية خدمية  مجانية  للصحة الإنجابية في 26 محافظة يكون ذلك تحت شعار حقك  تنظمي في القارة القادمة   من 25 فبراير الجاري وحتى 8 مارس القادم .

وذكر  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن  حملة حقك تنظمي سوف يتم العمل على  تنفيذها من خلال  مرحلتين،ة حيث تكون المرحلة الأولى في الفترة من 25 فبراير وحتى 1 مارس والمرحلة الثانية   من 4 إلى 8 مارس 2023 وهذا من خلال العمل على استمرار  حملة طرق الأبواب بحيث يتم تنظيم  الأسرة بمحافظة أسيوط حتى نهاية شهر مارس القادم  والتي كانت  منذ شهر ديسمبر الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *