انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الأحد المقبل

حيث قد تم كشف  مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان عن أنه سوف يتم   انطلاق مبادرة بحيث يتم الفحص  الطبي للأشخاص القادمين  على الزواج من خلال بدء  العمل بنموذج الشهادة الطبية  المستحدثة.

انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الأحد المقبل

حيث تم إصدار  مبادرة الفحص الطبي للأشخاص المقبلين  على الزواج ويكون موعدها  الأحد القادم  الموافق 26 فبراير الجاري.

حيث ذكر  المصدر أن  الوزارة عملت على الحديث إلى  مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمطالبات القضائية بحيث يتم انتشار  نموذج الشهادة الطبية  المستحدثة على المأذونين ورجال الدين المسيحي  والذي تم الترخيص  لهم من خلال كتابة  عقود الزواج.

ومن خلال ذلك الصد  قامت  وزارة الصحة والسكان بتحديد 300  وحدة صحية ومركز طبي على جميع   الجمهورية بحيث يتم إجراء العديد  من الفحوصات  الطبية الجديدة لأشخاص القادمين  على الزواج.

أسعار تحاليل الفحص الطبي للمقبلين على  الزواج

حيث قامت  وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن أسعار  تحاليل الفحص الطبي لأشخاص القادمين  على الزواج مع العمل على  تعديل أسعار التحاليل القديمة وذلك من خلال  قرار  الوزير الذي تم نشره من خلال  الجريدة  الرسمية رقم 22 لسنة 2023

وقام  وزارة الصحة والسكان بوضع سعر تحليل  فيروس الالتهاب الكبدي B-C وفيروس نقص المناعة الذي تم اكتسابها  في الوحدات الطبية والمستشفيات لأشخاص القادمين  على الزواج بـ 35 جنيهًا وتحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي بـ 80 جنيهًا.

وقامت  وزارة الصحة والسكان بتعديل  أسعار  العديد  من التحاليل ليكون  اختبار فصائل الدم بـ 15 جنيهًا واختبار معامل ریزوس RH  بـ 25 جنيهًا وتحليل نسبة الهيموجلوبين بـ 15 جنيهًا  وتحليل السكر في الدم بـ 10 جنيهات.

وذكرت  وزارة الصحة والسكان أن الهدف  من مبادرة الفحص الطبي للأشخاص القادمين  على الزواج هو أن يتم  الوصول إلى زواج آمن وجيل لايوجد  به أي من  الأمراض الوراثية من خلال العمل على إعلان  مصر خالية من الأمراض المعدية التي يتم تناقلها  من خلال   الزواج

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *