نظام غذائي شهير يصيب بأمراض القلب والسرطان.. دراسة تحذر

قد يقوم العديد من الأشخاص باتباع  الصيام المتقطع بحيث يؤدي إلى انخفاض  الوزن بشكل كبير حيث توصلت دراسة تم تنفيذها من خلال  باحثون من نيويورك إلى  أن الصيام المتقطع قد يؤدي من ارتفاع   خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان.

أمراض يسببها الصيام المتقطع

حيث ذكر  الباحثون المشرفون على الدراسة أن  وجبة الإفطار الذي يعتمد عليها بشكل كبير في الصيام المتقطع قد ترتب عليها   انخفاض العديد من   خلايا الدم البيضاء بنسبة تصل إلى 90٪.

 

وذكر العديد من  الباحثون إلى أن  الصيام المتقطع  يعمل على انخفاض   خلايا الجسم في القيام على  محاربة جميع الأمراض والسيطرة على جميع  الالتهابات والقضاء على الخلايا التالفة التي توجد في  الجسم وذلك من خلال ما تم نشره  في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

حيث ذكر الدكتور فيليب سويركيزا  اختصاصي المناعة في مستشفى مدينة نيويورك الذي عمل على اصدار  الدراسة: نظرًا لأن الخلايا المناعية مهمة جدًا لأمراض أخرى مثل أمراض القلب أو السرطان حيث أن  فهم كيفية التحكم في وظائفها أمر بالغ الأهمية

 

وذكر العديد من  الباحثون إلى أن  الدراسة هي من ضمن  أول  الدراسات التي تم ظهورها أن العمل على  تخطي الوجبات التي يتم الاعتماد  عليها بشكل كبير في الصيام المتقطع حيث يترتب عليها   استجابة ضغط في الدماغ والتي من خلالها أن يمكن أن  تؤثر بشكل سلبي  على الخلايا المناعية

 

حيث قامت العديد من   الدراسات أن الصيام المتقطع قد يظل مرتبط  بشكل كبير  طوال  العمر  حيث اثبت العديد من  الأبحاث الحديثة إلى أنه قد  يكون له تأثير كبيرا   .

 

حيث يظن أن  الصيام المتقطع يتم من خلال أن  الشخص يقوم على تحديد  تناول السعرات الحرارية إما ذلك يكون  لساعات معينة أو باليوم أو أيام الأسبوع بحيث يتم فقدان  الوزن والتحكم في  الأكل مما يترتب على ذلك ارتفاع  الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *