تابع  خريطة مسلسلات موسم رمضان 2023 .. من خرج من السباق ومن سينافس

أسابيع قليلة تفصلنا على شهر رمضان المبارك والعديد من الأعمال الدرامية يجرى تصويرها على قدم وساق من أجل اللحاق بالسباق الرمضاني لعام 2023،  شركات الإنتاج أكدت دخول أعمالها الماراثون فيما أعلنت عن تعذر إستكمال تصوير البعض الآخر مما جعلها تخرج من السباق حيث أكدت عدم إنتهاء عمليات التصوير والمونتاج .

موسم حافل بالدراما والأعمال الفنية ينتظر حلول رمضان 2023 ، خريطة زخمة بالأعمال  تم رسمها  تتنافس فيها أقوي شركات الإنتاج المصرية والعربية وسيتم عرضها على الشاشات العربية والمصرية إضافة للمنصات الرقمية .

نطرح لكم في موقع  «إقرأ نيوز» المسلسلات  والأعمال الدرامية التي تم تأكيد عرضها ضمن موسم رمضان 2023  والتي  بدأ العد التنازلي لعرضها بحلول أول أيام شهر رمضان لعام 1444هجري .كما نقدم لكم مواعيد عرض مسلسلات رمضان وقنوات العرض المتوقعة.

 قائمة المسلسلات التي بدأ تصويرها للعرض في رمضان 2023

1 – «سوق الكانتو»

 

 

بعد النجاح الذي حققه الفنان المصري أمير كرارة في السباق الرمضان لعام 2022 في مسلسل ” العائدون ” يعود هذا الموسم لينافس بقوة في مسلسل تاريخي إجتماعي يحمل إسم ” سوق الكانتو ” . العمل من تأليف هاني سرحان ويخرجه حسين الميناوي .يشارك كرارة البطولة مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب. المسلسل يحمل طابع تاريخي ويسرد أحداث حدثت قبل 100 عام ويتم تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي , عمليات التصوير والمونتاج لم تنته بعد ولكن تم تأكيد مشاركة العمل في الماراثون الرمضاني 2023.

2- «ضرب نار»

 

 

الصور التي تناولتها مؤخرا وسائل التواصل الإجتماعي عن كواليس العمل  الرمضاني ” ضرب نار” عملت على إثارة وتشويق محبي الفنان أحمد العوضي خاصة بعد تأكيد مشاركة زوجته الفنانة ياسمين عبد العزير البطولة معه للموسم التاني بعد نجاحهما معا في مسلسل “الي ملوش كبير ” الذي تم عرضه في سباق رمضان 2021. مسلسل ” ضرب نار ” من إخراج مصطفي فكري ومن تأليف ناصر عبد الرحمن ” ولا زال التصوير قائم ولم ينته في الحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي .

 

 

3- «ألف الحمد لله عالسلامة»

 

 

إستمرت الفنانة يسرا في تصوير مسلسلها الجديد ” ألف الحمد لله عالسلامة” وتتابع العمل بشكل يومي حث أعلنت شركة العدل جروب عن إتمام ثلث المسلسل .العمل من إنتاج جمال العدل ، ويشارك بطولته شيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت ويغلب على المسلسل الطابع الكوميدي .

 

 

 

4- «حضرة العمدة»

 

 

تتابع الفنانة روبي بشكل يومي تصوير مسلسلها الذي تدخل في الموسم الرمضاني 2023 ” حضرة العمدة ” ويشاركها البطولة أحمد رزق بعد فترة من الابتعاد عن الأعمال الفنية ويشاركها الفنانة القديرة سميحة ايوب ، بسمة  ، محمد محمود عبد العزيز ،وفاء عامر ، إيهاب فهمي ، أحمد بدير ، محمد الصاوي ، محمود حافظ , نهلة سلامة وحسام داغر, العمل من إخراج عادل أديب ومن إنتاج ريمون مقار .

 

 

5- «عملة نادرة»

 

 

الفنانة نيلي كريم تعود للمشاركة  بالسباق الرمضاني لعام 2023 بمسلسل صعيدي يحمل إسم ” عملة نادرة” وهو العمل الذي يشهد عودة الفنان الكوميدي أحمد عيد للأعمال الفنية والدرامية من جديد بعد إنقطاع طويل الأمد عن أي عمل درامي أو سينمائي . العمل من إخراج ماندو وتم الإنتهاء من تصوير مشاهد كثيرة من العمل داخل موقع العدل في شبرامنت.

 

6- «جميلة»

 

 

الفنانة ريهام حجاج تعاود العمل للمرة الثانية  في مسلسل ” جميلة ” مع المخرج  سامح عبد العزيز بعد نجاح عملها في موسم رمضان 2022 ” يوتيرن” . المسلسل يعرض قضية المراة وطبيعة العلاقة بين الآباء والأبناء . يشارك حجاج البطولة أحمد وفيق وعبير صبري . وتم الإنتهاء كليا من تصوير المسلسل .

 

7- «الأجهر»

 

 

المسلسل الشعبي ” الأجهر ” الذي يتم تصويره في بيروت مستمر مع الفنان عمرو سعد ويخرج العمل ياسر سامي وبدأ تصوير العمل قبل شهر فقط. يشارك سعد البطولة ناهد السباعى، درة، سيد رجب وسارة سلامة ونور النبوى. الأجهر من تأليف ورشة ملوك التي  سبق وان تعاون معها عمرو سعد في مسلسليه «ملوك الجدعنة» و«توبة.

 

 

8- «الإمام الشافعى»

 

 

الفنان خالد النبوي يجسد شخصية الإمام الشافعي في عمل مكون من 15 حلقة فقط ، العمل من تأليف مريم نعوم وإخراج المخرج السوري ليث حجو ، يشاركه  البطولة وليد فواز ونضال الشافعى، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمى أبوضيف.

 

 

 

9- «تغيير جو»

 

 

شرعت منة شلبي في تصوير مسلسلها الذي تدخل فيه السباق الرمضاني للموسم 2023 ” تغيير جو ” مع المخرجة مريم أبو عوف ، العمل أيضا ضمن أعمال ذات 15 حلقة ويجري تصويره في القاهرة وبيروت

 

10- «علاقات مشروعة»

 

 

يعود الفنان ياسر جلال للمنافسة في موسم رمضان 2023 بمسلسل ” علاقات مشروعة ” وهو يحمل 15 حلقة , العمل من بطولة مي عمر ، داليا مصطفي ، مراد مكرم ، ميمي جمال .ياسر جلال كان قد دخل العالم الماضي في السباق الرمضاني ولعب دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في عمل ” الاختيار3 “.

 

11- «بابا المجال»

 

 

يلعب مصطفي شعبان بطولة مسلسل ” بابا المجال ” ويتم التصوير في الحارات الشعبية في إستديوهات الهرم . يخرج العمل أحمد خالد موسى.

 

 

 

 

12- «المداح : أسطورة العشق»

 

 

بعد نجاحه للموسمين السابقين يعود مسلسل ” المداح ” للعام الثالث عالتوالي ، حمادة هلال يتابع تصوير المداح في محافظة قنا الصعيدية وهي المحطة الأولى لتصوير المسلسل يليها محافظة الجيزة  . يشارك هلال بطولة هذا الجزء رانيا فريد شوقي وهبة مجدي . العمل من تألأيف أمين جمال ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

 

13- «الكبير أوي 7»

 

يستمر أحمد مكي في تصوير مسلسله الكوميدي الناجح ” الكبير أوي ” , شركة الإنتاج قامت في الجزء السادس الذي تم عرضه في رمضان 2022 ببناء ديكور دوار المزاريطة. عدد من النجوم إنضموا للعمل منهم رحمة أحمد ومصطفي غريب ويعود في هذا الجزء الفنان الكوميدي بيومي فؤاد وهشام إسماعيل وهو من إخراج خالد الجندى.

 

 

14- «العمدة»

 

 

استكمل محمد رمضان تصوير جزء كبير من عمله الرمضاني ” العمدة ” حيث انهى تصوير مشاهده في مدينة الانتاج الاعلامي وجاردن سيتي ووسط البلد . يشارك رمضان البطولة الفنانة زينة وايمان العاصي ، مي كساب ومنة فضالي ، العمل من إخراج محمد سامي .

 

 

 

 

15- «سر السلطان»

يعود المخرج خالد يوسف للأعمال الدرامية بعد عودته مؤخرا من فرنسا بمسلسل ” سر السلطان ” ، العمل يجمع نخبة كبيرة من الفنانين منهم أحمد فهمى وحسين فهمى وأحمد السعدنى وحنان مطاوع وأحمد وفيق، العمل من إنتاج شركة سينرجي .

 

 

 

 

16- «مذكرات زوج»

 

أعمال ذات 15 حلقة تسيطر على أعمال رمضان 2023 ويقوم طارق لطفي ببطولة مسلسل ” مذكرات زوج ” المأخوذ عن رواية أحمد بهجت ومن تأليف محد سليمان عبد المالك، يشارك لطفي البطولة عائشة بن أحمد وخالد الصاوى ورنا رئيس ونور النبوى . العمل من إخراج تامر نادى.

 

 

17- «ستهم»

 

 

للعام الثالث على التوالي تقوم الفنانة روجينا بالبطولة المطلقة في السباق الرمضاني في مسلسل ” ستهم ” . العمل من إخراج رؤوف عبد العزيز ومن تأليف ناصر عبد الرحمن ,المسلسل مأخوذ من قصص واقعية ويحمل الطابع الصعيدي ويروى قصص تضحية سيدات صعيديات.

أحداث المسلسل تروي قصة 4  سيدات مُكافحات، تم الإشادة بتضحيتهن ،ل مثل  أم فارس كهربائية، وقصة سيدة من الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، والمعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدى، واشتهرت في بيع البطيخ،وقصة بهية من بنى سويف.والتى تم تناول قصتها بكثرة   حيث  اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، وباعت كليتها مقابل 25 ألف جنيه، لسداد ديونها.

 

 

18- «رشيد»

 

ريهام عبد الغفور تلعب دور البطلة في مسلسل رشيد مع محمد ممدوح الذي يلعب دور البطولة لأول مرة مع أخته المخرجة مي ممدوح، العمل من إنتاج عبد الله أبو الفتوح وتأليف وسام صبري.

 

 

19- «تحت الوصاية»

 

أعلنت مني زكي انتهاء تصوير جزء كبير من مشاهدها في موقع التصوير في محافظة القاهرة ،وتبقي أقل من نصف المشاهد .العمل فقط 15 حلقة ويشاركها البطولة نسرين إمام ويخرج العمل محمد شاكر خضير

 

 

 

20- «رمضان كريم 2»

 

الجزء الثاني من مسلسل ” رمضان كريم ” عاد لينافس في الموسم الرمضاني 2023 مع المخرج سامح عبد العزيز، يتم تصوير المسلسل في ديكور الحارة في استديوهات السبكي وهو المكان الذي تم تصوير المسلسل فيه بجزئه الأول .

أبطال العمل في جزئه الأول  روبي وشريف سلامة وسيد رجب ومحمود الجندي لن يكونوا في هذا الجزء ، في حين انضم بيومي فؤاد للعمل وتم تصوير أكثر من نصف المشاهد وأكد مخرج المسلسل أنه سيتم  الانتهاء من تصوير المسلسل بالكامل قبل حلول شهر رمضان .

 

 

 

21- «الصفارة»

 

النجم أحمد أمين يواصل تصوير مسلسله ” الصفارة ” وهو عمل كوميدي مكون من 15 حلقة ، يشاركه العمل طه دسوقي ويخرجه علاء إسماعيل.

 

 

 

22- «توحة»

 

 

علاء غانم تعود في هذا الموسم الرمضاني بعد غياب لفترة طويلة عن التمثيل وسيتم البدء في العمل في تصوير المشاهد الأولى للمسلسل خلال أيام ، مخرج العمل محمد النقلي .

 

 

 

 

23- «الهرشة السابعة»

 

للمرة الثالثة تتعاون أمينة خليل مع المخرج كريم الشناوي بعد نجاح مسلسلها قابيل وخلي بالك من زيزي، مسلسل ” الهرشة السابعة ” من تأليف مريم نعوم يشاركها البطولى محمد شاهين وعلي قاسم . المسلسل يدور في إطار كوميدي إجتماعي .

 

 

24- «كشف مستعجل»

 

مصطفي خاطر ومحمد عبد الرحمن يشاركان في بطولة ثنائية للعمل الكوميدي ” كشف مستعجل ” المكون من 15  حلقة . العمل من إخراج شادي الرملي وتأليف إيهاب بلبل.

 

 

 

25- «بطن الحوت»

 

مسلسلات ال15 حلقة تسيطر في موسم رمضان 2023 حيث إنتهى محمد فراج من تصوير معظم مشاهد مسلسله بطن الحوت مع باسم سمرة وسماح أنور، بسمة ، أسماء أبواليزيد، وبسمة، وهو من تأليف وإخراج أحمد فوزى صالح.

 

 

 

26- مسلسل «جت سليمة»

تعود دنيا سمير غانم للموسم الرمضاني بعد غياب موسمين متتاليين وبدأت التحضير لمسلسلها القادم ولم يتم الإعلان عن المسلسل او إسمه . يذكر ان أخر اعمال دنيا سمير غانم هو” بدل الحدوتة تلاتة ” الذي تم عرضه قبل 3 سنوات ومسلسل ” عالم موازي ” الذي لم يتم عرضه بسبب خلافات مع المنتج هشام جمال.

 

 

 

27- «الكتيبة 101»

 

آسر ياسين وعمرو يوسف يشاركان سويا في بطولة المسلسل ” الكتيبة 101″ وهو عمل وطني يعرض البطولات والتضحيات التي يقدمها الجنود المصريين في سيناء في مواجهة الإرهابيين في الفترات الأخيرة . العمل من تأليف إياد صالح ويشارك في العمل فتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح ووفاء عامر.

 

 

 

28- «الحاج إكس لانس»

الفنان الكوميدي محمد سعد يعود في الموسم الرمضاني 2023 لينافس بعد تغيبه لمدة 8 سنوات .” الحاج إكس لانس ” من اخراج إبراهيم نشأت بعد اعتذار المخرج محمود كامل عن العمل.

 

 

 

 

29- «كامل العدد»

استمرت دينا الشربيني في تصوير مسلسلها المكون من 15 حلقة ” كامل العدد ” ، العمل يتم تصويره في الإسكندرية ويشارك البطولة دينا القديرة إسعاد يونس ، أية سماحة ، جيهان الشماشرجى، شريف سلامة، عمرو جمال، مصطفى درويش،

 

 

 

 

 

30- «الصندوق»

الفنان الشاب احمد داش سيكون له بصمة في الموسم الرمضاني 2023 ، فقد أعلنت قناة mbc  عن عرض مسلسل ” الصندوق ” المكون من 15 حلقة والذي يحمل طابع الإثارة والتشويق  والغموض. العمل من إخراد مروان عبد المنعم وتأليف مصطفي قمر ويشارك داش البطولة النجم السوري جمال سليمان ، هدي المفتي وسماح أنور .

 

 

31- «تلت التلاتة»

غادة عبد الرازق قررت الدخول في الموسم الرمضاني 2023 وبدأت تصوير أول مشاهد مسلسلها ” تلت التلاتة ”  وهو أيضا عمل مكون من 15 حلقة ، جدير بالذكر ان غادة قد أعتذرت عن المشاركة بالعمل إلا انها عاودت الموافقة على العمل بعد مناقشات مع شركة الإنتاج.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *