برنامج  “سكني”  ماهي المزايا والحلول جديدة التي يُقدمها البرنامج لدعم السكن المُحدث ؟

تم مؤخرا الإعلان عن إطلاق برنامج ” سكني ” الذي يعد أول برنامج سعودي داعم ومحدث يقوم بتلبية حاجات المستفيدين والباحثين عن سكن ملائم يلبي رغبتهم بتملك عقارات أو سكن يتوافق مع إمكانيات المواطن السعودي من ذوي الدخل المتوسط.منذ الاعلان عن انطلاق البرنامج تم إرفاق العديد من المزايا والخيارات التي تتماشى مع الحلول التمويلية والعقارية التي يطالب بها المواطنين الذين لا يمكلون عقارا خاصا أو سكن وهم يعتبرون الفئة المستهدفة.

مميزات برنامج ” سكني “وكيفية الاستفادة منه :

في بيان صحفي صدر اليوم الإثنين عن الجهة المشرفة على برنامج “سكني ” تم التطرق لمراحل البرنامج وكيفية الاستفادة منه ,حيث تم التأكيد على أن البرنامج يدعم حلول مالية تجعل المستفيدين يتمتعون بدعم مالي بشكل عاجل غير قابل للاسترداد يصل ل150 ألف ريال سعودي.

ذلك بجانب مجموعة من أشكال الدعم العيني لجميع الوحدات السكنية التي تقع تحت الإنشاء ويشرف عليها برنامج سكني ,إضافة لقيام الدولة بتحمل جميع الأعباء المالية من ضرائب على العقارات في حال تقدم صاحب الطلب لشراء مسكن واحد لا يتجاوز قيمته المليون ريال سعودي .

البرنامج المستحدث قدم عدة مميزات للمواطن السعودي من شأنها ان تشجعه علي التملك ,تلك المميزات قد تصل لتقديم رهن ميسر أو برنامج ضمانات للحصول على تمويل عقاري إضافة للكثير من الحلول التمويلية يشمل عقارات البيع على الخارطة والوحدات السكنية الجاهزة للاستلام ،وكذلك منتج البناء الذاتي المستقل .

البيان الصحفي أكد على ان برنامج سكني يوفر خدمة  “صمم دعمك” ذلك عبر  منصة المستشار العقاري والتي تعطي فرصة للمستفيد ان يصمم الدعم السكني الخاص به بما يتناسب مع حاجاته واتجاهاته وسبب رغبته للتملك . يمكن للمواطن أن يستفيد بكل سلاسة من مقترحات برنامج  ” سكني ” عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالبرنامج  .والذي يعد أحد أهم برامج الرؤية التي أطلقتها المملكة لعام 2023 والتي تهدف لزيادة نسبة تملك العقارات حتى تصل 70%.

.
يذكر أن برنامج  “سكني”  ومنذ بداية انطلاقه حقق نجاحا منقطع النظير في تقديم الخدمات العقارية والسكنية لأكثر من 1.4 مليون أسرة سعودية مع نهاية 2022 المنصرم ، وقد تم رفع نسبة التملك السكني مع انتهاء العام الماضي وصولا لنسبة  60% بالتعاون مع  منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، كما يمكن للمواطن استلام العقار بشكل فوري وكذلك حجز أي وحدة سكنية او أرض زراعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *