الإسكندرية .. الأرصاد الجوية تُحذر من عاصفة رعدية وذروة عدم الاستقرار اليوم
الإسكندرية .. الأرصاد الجوية تُحذر من عاصفة رعدية وذروة عدم الاستقرار اليوم

بعد أن تعرضت البلاد لموجة حارة غير عادية في هذا الوقت من العام، اشتهر شهر يناير بأنها ذروة أشهر الشتاء وبردها حتى خدعت الجميع وارتفعت درجات الحرارة، حيث وسجلت ذروة المرتفعات الجمعة الماضي، حيث بلغت 26 درجة مئوية، بحسب ما أعلنته الهيئة الأرصاد، هل يتوقع أن تستمر هذه الموجة أكثر من ذلك؟ هذا ما سوف نعرضه لكم.

تقرير من هيئة الارصاد الجوية

من خلال التقرير التالي نعرض لكم توقعات هيئة الأرصاد الجوية للطقس خلال الـ24 ساعة القادمة والتي جاءت على النحو التالي:

  • أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط رياح واضح في معظم مناطق الجمهورية.
  • مما يزيد من انخفاض درجات الحرارة، بحيث يسود الطقس البارد نهارًا وباردًا في الليل، كما حذر غانم، خلال تصريحات متلفزة من ضرورة التزام محافظات السواحل الشمالية بالحذر وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والأبنية المتهدمة والأشجار، مؤكدًا أن هناك اضطرابات في العمل الملاحي في البحر الأبيض المتوسط.

في غضون ذلك، قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه بعد تعرض البلاد لموجة دافئة كانت ميالة للحرارة في بعض المناطق، ابتداء من الثلاثاء، ستشهد تغيرًا كاملاً في الجو، حيث تتأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر الأبيض المتوسط، وأضاف القياتي، في تصريحات تلفزيونية، أن المنخفضات ستبدأ بالظهور تباعًا في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، موضحًا أن هذه الظروف تؤدي بالفعل إلى عدم استقرار الأحوال الجوية.

خريطة هطول الأمطار اليوم 

أشار إلى أن الحالة المتوقع أن تتعرض لها البلاد اليوم تتمثل في هطول أمطار على السواحل الشمالية للجمهورية، حيث تتراوح شدتها بين متوسطة وغزيرة، وقد تصل أحيانًا إلى عواصف رعدية قد تتساقط معها حبات برد خاصة على الإسكندرية والبحيرة، وكفر الشيخ ومطروح، ستصل الأمطار بشكل أقل حدة على الساحل الشمالي الشرقي، على محافظات دمياط وبورسعيد وشمال سيناء ومدن القناة وبعض مناطق الوجه البحري، وابتداءً من يوم غد من المتوقع هطول أمطار في القاهرة الكبرى، ما يشير إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *