موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 واهلية الاستحقاق
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 واهلية الاستحقاق

مع اقتراب نزول دعم برنامج حساب المواطن يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 واهلية الاستحقاق، حيث يتمكن جميع المستفيدين من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وذلك عن طريق رقم الهوية فقط، وسوف نوضح ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 واهلية الاستحقاق

تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدعم ويبدأ ذلك من يوم الخميس الموافق لتاريخ 9 من شهر فبراير عام 2023، كما وضح أن موعد النزول سيكون في تمام التاسعة صباحًا، وذلك بتوقيت مكة المكرمة ويجب التنويه أن بنك الراجحي من أوائل البنوك التي يتم من خلالها صرف راتب حساب المواطن ويتم إيداع الرواتب بشكل تلقائي عبر الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين ويمكنهم سحبه والحصول عليه من ماكينة الصراف الآلي من أي مكان وفي أي وقت.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن إلكترونيًا من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وسوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول على الحساب الشخصي الموجود على برنامج حساب المواطن وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • تظهر قائمة رئيسية بها العديد من الخيارات فيتم اختيار نتيجة الأهلية وحينها يتمكن المواطن من التعرف هل هو مؤهل للحصول على الدعم أم لا.
  • في حال كون المستعلم مؤهل تظهر قائمة بها بعض البيانات، مثل تاريخ دراسة الأهلية وبيانات التابعين إلى غير ذلك من المعلومات.
  • في حال كون المستعلم غير مؤهل للحصول على الدعم تظهر رسالة تفيد أنه غير مؤهل، كما تظهر بعض البيانات، مثل أسباب رفض الأهلية وتاريخ دراسة الأهلية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *