موعد شهر رمضان 2023 – 1444 ” اللهم بلغنا شهر رمضان ” كم باقي على رمضان ؟

مع بداية العام الميلادي الجديد 2023 واقتراب الانتهاء من شهر جمادى الأول بدأ عمليات البحث من جانب العديد من المسلمين حول العالم خاصة في العالم العربي عن موعد بداية شهر رمضان الكريم في هذا العام، حيث كشفت الحسابات الفلكية الصادرة من المعهد القومي للبحوث الفكلية أن أول أيام شهر رمضان الكريم ستكون يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس 2023، وبذلك ينتهي الشهر يوم 21 من شهر أبريل ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك 22 من نفس الشهر.

موعد شهر رمضان 2023 – 1444

يُعد شهر رمضان من الشهور الهجرية التي ينتظرها الكثير من المسلمين في العالم بالكامل، حيث يمتلك هذا الشهر ميزة خاصة عن باقي شهور العام وذلك لأن الله عز وجل خصه بالصيام، حيث يتقرب فيه الكثير من العباد الله الله بكثرة العباد بمختلف أشكالها من صلاة وصوم وقراءة قران والأذكار وغيرها من العبادات المحببة في ذلك الشهر، ويولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، ويتم تحديد موعد شهر رمضان 2023 فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، ووفقا للحسابات الفلكية فانه سيتم استطلاع هلال الشهر المبارك يوم 29 شعبان المقبل وذلك من جانب دار الافتاء المصرية.

أدعية شهر رمضان المبارك 1444-2023

هذه مجموعة من الادعية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين حول العالم من أجل استقبال شهر رمضان المبارك بها.

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آلة ، و أهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك . اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ و أصحاب.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .
  • اللهم اشحنه بعبادتنا إياك ، و زين أوقاته بطاعتنا لك ، و أعنا في نهاره على صيامه ، و في ليله على الصلاة و التضرع إليك ، و الخشوع لك ، و الذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، ولا ليله بتفريط .
  • اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب، وجزيل عطاء موهوب، وتقينا فيه من كل مرهوب أو بلاء مجلوب أو ذنب مكسوب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *