موعد صرف راتب حساب المواطن السعودي لشهر ديسمبر 2022

تزداد عمليات البحث في هذا التوقيت من قبل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعوية، وذلك لكي يتم التعرف على موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر 2022، وهو الدعم الشهري الذي يتم تقديمه لعدد من المستفيدين بناءً على عدد من الضوابط والشروط، والمقدم مسبقا من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية، ومن خلال هذه السطور نستعرض موعد صرف دعم حساب المواطن السعودي لشهر ديسمبر 2022.

موعد صرف حساب المواطن شهر ديسمبر 2022

من المقرر أن يتم نزول وبداية صرف الدعم الخاص بالدفعة 61 من برنامج حساب المواطن السعودي، في الموعد المحدد لصرف الدعم السنوي، والذي يكون في يوم العاشر من شهر ديسمبر، ونجد أن يوم العاشر من شهر ديسمبر هو عطلة أسبوعية رسمية، لذلك من المقرر ان يتم العمل على بداية إيداع حساب المواطن الدفعة الجديدة في حسابات المستفيدين يوم الأحد 11 ديسمبر 2022، في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن شهر ديسمبر 2022

يتيح برنامج حساب المواطن السعودي الاستعلام عن اهلية الدعم الخاص بالبرنامج والمقدم لشهر ديسمبر، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يجب ان يتم الولوج مباشرة إلى بوابة حساب المواطن.
  • ومن ثم يتم اختيار تسجيل الدخول من خلال إدخال البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك يتم اختيار إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.
  • ثم يتم العمل على تحديد قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم اختيار الضغط على كلمة دراسة الأهلية.
  • بعد ذلك يتم اختيار ادخال كافة البيانات المطلوبة، ثم اضغط على كلمة “استعلام”.
  • ومن ثم سوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم في حساب المواطن.

الحد المانع لحساب المواطن السعودي

وقد حدد برنامج حساب المواطن قيمة الحد المانع لحساب المواطن للفرد 1444، حيث قامت وزارة الموارد بتحديده والذي إذا تم تجاوزه، بعد ذلك لا يستطيع المتقدم  الحصول على الدعم الشهري، وهذا الحد هو الراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم من عمله، والحد الأقصى الذي نوهت عنه وزارة الموارد هو 6000 ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *