موعد صرف حساب المواطن
موعد صرف حساب المواطن

يرغب الكثير في معرفة موعد صرف حساب المواطن من الأشخاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن من معرفة موعد صرف الراتب الخاص بشهر ديسمبر، حيث أن هذا البرنامج من أفضل البرامج الخاصة بالمملكة العربية السعودية والذي يهدف إلى مساعدة كافة المحتاجين لمواكبة ظروف الحياة الاقتصادية وعدم الشعور بالفروق الطبقية والقدرة على سد احتياجات الحياة اليومية.

موعد صرف حساب المواطن

قررت وزارة التنمية الاجتماعية، و الموارد البشرية أن يتم صرف الراتب الخاص  بحساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن اليوم العاشر من هذا الشهر يوافق يوم السبت وهو من الإجازات الرسمية لجميع البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، لذلك تم تأجيل الموعد الخاص بصرف هذا الدعم على أن يكون يوم الأحد الموافق الحادي 10 من شهر ديسمبر لعام 2022م.

كيفية الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن

يمكن الاستعلام عن الأهلية الخاصة ببرنامج حساب المواطن بكل سهولة، وذلك بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية وسوف نوضح خطوات ذلك بالتفصيل فيما يلي: 

  • أولاً يتم الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن، وتسجيل الدخول من خلال كتابة كلاً من اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة تسجيل.
  • تظهر قائمة بها العديد من الخيارات فيتم الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب، ثم على قائمة دراسة الأهلية.
  • تظهر صفحة بها الكثير من التفاصيل التي تفيد هل المستخدم مؤهل للحصول على هذا الدعم أم غير مؤهل وفي هذه الحالة يتم ذكر أسباب عدم الأهلية.
  • في حال عدم أهلية المستخدم يتمكن بكل سهولة من تقديم اعتراض، وذلك أيضًا بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الوزارة فقد تم توفير الكثير من الخدمات الالكترونية للمواطنين بهدف توفير كلاً من الوقت والجهد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *