بشكل رسمي.. رفع الحظر عن شعار المثليين في مونديال قطر 2022

نشرت في الساعات الماضية صحيفة بريطانية شهيرة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أكد أنه لن يتم التعرض أو إيقاف المشجعين الذي سيحملون أعلام أو شعارات قوس قزح “الداعمة للمثلية الجنسية”، من قبل قوات الأمن القطرية المتواجدة.

وبناءً على ما ذكرته الصحيفة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أن شعار قوس وقزح وشعار “حب واحد” الداعم للمثلية الجنسية، سيتم رفع الحظر عنه داخل الملاعب القطرية في اللقاءات المتبقية من بطولة كأس العالم 2022 قطر، وأكد الاتحاد الدولي أن الحكومة القطرية قدمت الضمانات بهذا الشأن.

وكان قرار حظر قطر لرفع شعارات المثلية الجنسية قد تسبب في إثارة حالة من الجدل حيث اتهم الكثيرون قطر بأنها تكتمم الأفواه، وتحرم المشجعين من التمتع بحقوقهم، لكن من جانب أخر دعم الملايين من المسلمين والعرب دولة قطر في قرارها بحظر رفع شعارات المثلية الجنسية وهددت بتوقيع عقوبات ضد اللاعبين الذين سيحملون شعار قوس قزح.

وكان الفيفا قد أصدر العديد من القرارات الصارمة ضد اللاعبين استجابة لقرار قطر بحظر رفع الشعارات الداعمة للمثلية الجنسية، فقد أعلنت الفيفا عن توقيع عقوبات ضد اللاعبين الذين سيتجاهلون القرارات، والذين أعلنوا عن رغبتهم بحمل شارات التضامن مع المثلين جنسياً في نهائي كأس قطر 2022.

ومن المتوقع أن يصدم هذا الخبر الكثير من المشجعين، الذين دعموا الحكومة القطرية في قرار حظر رفع الأعلام الداعمة للمثلية وحظيت الحكومة القطرية بدعم كبير من الدول العربية والإسلامية كافة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *