كيفية الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2022/2023 ومعدلات القبول المركزي عبر موقع وزارة التعليم العراقية epedu.gov.iq
نتائج القبول المركزي

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2022/2023 ومعدلات القبول المركزي عبر موقع وزارة التعليم العراقية epedu.gov.iq يتساءل العديد من الطلاب في العراق عن نتائج القبول الخاصة بهم، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الان رابط استخراج نتائج القبول المركزي 2022/2023 ومعدلات القبول المركزي عبر موقع وزارة التعليم العراقية epedu.gov.iq، كما يمكن الاستعلام عن كافه النتائج المعلن عنها، وسنتحدث عن كافة التفاصيل في المقال التالي.

استخراج نتائج القبول المركزي 2022/2023 ومعدلات القبول المركزي عبر موقع وزارة التعليم العراقية epedu.gov.iq

أعلنت وزراة التربية والتعليم في العراق بأنه تم ظهور نتائج القبول المركزي لديهم، وقد تم الإعلان بعد انتهاء الصف السادس من التقديم على القبول المركزي هناك.

وقد تم الإعلان أن نتيجة الصف السادس الابتدائي قد تجاوزت نسبتها الـ 90%، كما يمكن لباقي الطلاب من التقديم في هذه النتائج، وقد أوضحوا الحد الأدني للقبول هناك، حيث تم الإعلان على قبول الطب العام من 99.29، وعلم العقاقير 98.71، والصيدلة 98.29.

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول المركزي

يتساءل جميع الطلاب عن طريقة الاستعلام عن النتائج الخاصة بالقبول المركزي، وأوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية عن الخطوات الصحيحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العراقية من خلال الرابط التالي gov.iq.
  • يتم الضغط على الاستعلام نتائج القبول المركزي.
  • ويتم تحديد الرمز الخاص بالنتائج فقط.
  • هناك عدة تحفظات وهي: عدم تسجيل رقم الجلوس الخاص بك، أو الاسم، أو العنوان التابع لك.
  • ويجب عدم اختيار اى قسم من الأقسام الموجودة.

في نهاية المقال يكون قد تعرفنا على الان رابط استخراج نتائج القبول المركزي 2022/2023 ومعدلات القبول المركزي عبر موقع وزارة التعليم العراقية epedu.gov.iq، وكيفيه الاستعلام عنها.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *