قرار عاجل من وزارة التعليم لمن يقل حضوره عن 85%

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات الاخيرة عن قرار هام وعاجل، وهو القرار الذي جاء موحه لجميع الطلاب الذين لا تتجاوز نسبة حضورهم خلال العام الدراسي عن 85%، وذلك لكي يتم تنبيه الطلاب بأهمية الحضور، وسوف نستعرض ابرز ما جاء من قرارات وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد.

قرار عاجل من وزارة التعليم لمن يقل حضوره عن 85%

وقد اشارت وزارة التربية والتعليم من خلال البيان الذي قد اعلنت عنه، أنه لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%)، على ان يتم احتساب ذلك من عدد أيام الدراسة الفعلية، على ان يتم ذلك بعدما يتم استنزال أيام الغياب بعذر مقبول، وقد اشارت الوزارة انه في هذه الحاجي يمنع الطالب من دخول الامتحان كطالب منتظم” لإعلام الطلاب بأهمية الحضور، وذلك ضمن عدد كبير من الاجراءات والضوابط التي اعلنت عنها الوزارة.

قرارات هامة من وزارة التربية والتعليم

وقد كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلنت عن خطاب مهما وعاجلا إلى جميع المديريات التعليمية، بشأن تقييمات طلاب الصفوف الثلاثة الأولى خلال العام الدراسي 2022-2023، وقد اشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الى اهم القرارات التي جاءت على النحو التالي.

  •  قيام معلمي الصفوف الأولى من الحلقة الابتدائية من مرحلة التعليم الأساسي، تحت إشراف موجهي الصفوف الأولى بالإدارات التعليمية، بعقد تقييمات تشخيصية قصيرة للتلاميذ بشكل دوري، والتي يتم اجراءها على فترات زمنية مناسبة، لكي يتم قياس  مستوى كل تلميذ في مهارات القراءة، والكتابة.
  • كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتم اعلام جميع أولياء الأمور بكافة النتائج التي تتعلق بهذه التقييمات، وذلك في اطار الحرص على تكامل الأدوار في دعم ومتابعة تعلم التلميذ وتقدمه، مع التأكيد على استخدام النظم البنائية الإيجابية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *