الوزارة تجيب: حقيقة زيادة سعر رغيف العيش من جديد

خلال الساعات الماضية ضجت مواقع السوشيال ميديا في مصر حول نبأ زيادة سعر رغيف العيش من جديد، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسع بعد أن عبر المواطنين عن استياءهم التضخم المالي وارتفاع الأسعار في البلاد، وعقب مجلس الوزراء على هذه الأقاويل التي تسعى لإثارة الفوضى والجدل في الشارع المصري، حيث يخشى المواطنين أن تجري الحكومة المصرية سلسلة من الارتفاعات على سعر رغيف العيش.

حقيقة زيادة سعر رغيف العيش الجديد

عقب مجلس الوزراء المصري على التداعيات التي انتشرت حول زيادة سعر رغيف العيش الجديد، بعد انتشار هذه الأقاويل عبر المواقع الإلكترونية منصات التواصل الاجتماعي، حيث ادعت بعض وسائل الإعلام أنه سيتم زيادة سعر رغيف العيش اعتباراً من الشهر القادمة نتيجة الأزمة العالمية التي يعاني منها العالم بأكمله بسبب قلة القمح المتوافر.

ونفت الحكومة المصرية ما تردد جملاً وتفصيلاً، حيث أصدر المركز الإعلامي بيان رسمي اليوم الجمعة، مشير أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي بدورها نفت خبر زيادة سعر رغيف العيش المدعم بسبب أزمة الغذاء العالمية اعتباراً من الشهر القادم، وأكدت الوزارة أنها لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن.

وأضاف الوزارة بأن نظام صرف رغيف العيش المدعم للمواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموين 5 قروش فقط، ولم يتم فرض أي زيادة تذكر، حيث يستفيد من دعم الخبز حوالي 71 مليون مواطن في مختلف أرجاء الجمهورية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *