بشري ساري زيادة جديدة .. مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 بعد نزول زيادة 15 % جديدة
مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

سوف نتعرف اليوم على مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، حيث أن المعاش هو أحد المبادرات التي اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي من اجل زيادة دخل أصحاب الدخول المحدودة، حيث أن الحكومة خصصت لهم مبلغا شهريا يساعدهم في سد احتياجاتهم، ويريد الناس معرفة مدى يريد الناس معرفة ما هي موعد صرف معاش تكافل وكرامة، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

انتشرت بعض الأخبار في الفترة السابقة التي تفيد بأن المعاش سيزداد هذا الشهر، ولهذا لوحظ في الفترة الأخيرة كثرة البحث عبر الانترنت عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة، وما إذا كان هناك زيادة ام لا.

أيضًا تم إطلاق مبادرة معاش تكافل وكرامة منذ أعوام من أجل سد احتياجات الأشخاص محدودي الدخل ومعدومي الدخل، وهذا بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، فمن المهم أن يتم وضع الأشخاص محدودي الدخل في الحسبان، فهم يواجهون الكثير من التحديات خاصة في تلك الظروف.

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة معاش تكافل وكرامة بمقدار 15% لكل المستفيدين له، وهذا اعتبارا من بداية شهر مارس في العام الحالي، فإذا كان المبلغ المصروف للفرد هو 450  جنيها، فسيكون مقدار المبلغ المستحق لدى الناس هو 517 جنيها تقريبا.

كذلك يتم صرف أغلب المعاشات لشهر مايو في أول 6  أيام من الشهر،  فمن بداية شهر مايو الموافق يوم 1 وحتى يوم 6 مايو يتم صرف المعاشات للناس، وكل من يرغب في معرفة متى موعد صرف معاش تكافل وكرامة عليه أن يقوم والاستعلام عنها، وسنقوم بعرض كيفية الاستعلام في الأسطر القادمة.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

كما يريد الناس معرفة ما هي أسهل  طريقة للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، وأسهل طريقة هو استخدام الانترنت من خلال القيام ببعض الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • القيام بالبحث عن استعلام تكافل وكرامة والضغط على الرابط من هنا.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لها.
  • كما بعد التأكد من دخول الرقم القومي بشكل صحيح يحب الضغط على كلمة استفسار.
  • وبعدها يجب أن ينتظر المستخدم بضع لحظات، وستظهر حالة المعاش وما إذا كان المعاش موقوفا أو نافذا أو معطلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *