“Buon Eid al-Fitr” موعد اول ايام عيد الفطر في ايطاليا 2024- 1445 ومواعيد صلاة العيد في ميلانو وروما
"Buon Eid al-Fitr" موعد عيد الفطر في ايطاليا ومواعيد صلاة العيد في ميلانو وروما

يتساءل العديد من الملسمين المقيمين بإيطاليا عن موعد عيد الفطر في ايطاليا، حيث يتبقى ساعات معدودة عن انتهاء شهر رمضان 2024 ويحتفل ملايين المسلمين بعيد الفطر المبارك في كافة أنحاء العالم، من خلال هذا المقال وعبر موقعنا أقرأ نيوز سنقدم لكم كافة التفاصيل بهذا الشأن تابعونا وأكملوا القراءة فضلاً.

موعد عيد الفطر في ايطاليا 2024

تعد ايطاليا من أكثر الدول الأوربية التي يوجد بها أعداد كبيرة من المسلمين من الوطن العربي وافريقيا، لذا يبحثون عن موعد عيد الفطر المبارك 2024، وفقاً للحسابات الفلكية في ايطاليا فإن أول أيام عيد الفطر المبارك 1445/2024 هو يوم 10/4/2024، وبذلك فإن شهر رمضان المبارك سيكون 30 يوماً.

موعد صلاة العيد في ايطاليا 2024

من المعروف أن صلاة العيد تبدأ بعد شروق الشمس من 15دقيقة إلى 20 دقيقة وتستمر حتى حلول موعد صلاة الظهر، يبحث المسلمين المقيمين في روما وميلانو  عن موعد صلاة العيد تقام صلاة عيد الفطر في تمام الساعة 6.38 صباحاً.

هل عيد الفطر عطلة رسمية في ايطاليا؟

ايطاليا دولة أجنبية والديانة الرسمية فيها هي المسيحية، لذلك هي لا يعد عيد الفطر إجازة رسمية في ايطاليا ولا يحصل المسلمين على إجازة في هذا اليوم، فعيد الفطر ليس عطلة رسمية في ايطاليا.

مظاهر احتفال المسلمين بعيد الفطر في ايطاليا

يحتفل المسلمون بعيد الفطر على الرغم من تواجدهم في دولة غير إسلامية، تعد مدينة ميلانو ومدينة روما من أكثر المدن الإيطالية التي يجتمع فيها المسلمين، حيث يجتمعون لأداء صلاة العيد في المساجد، ويلسبون ملابس جديدة، و يهنئون بعضهم البعض وتسيطر حالة من الفرح والسرور على الكبار والصغار في أول أيام عيد الفطر المبارك، وبعد الاحتفال بالعيد يذهب المسلمون إلى العمل فيوم العيد كما وضحنا سابقا ليس إجازة رسمية في ايطاليا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *