ماذا تعني رسالة «موافقة» مع إعادة دراسة الأهلية في حساب المواطن ؟
موعد الدفعة 77 من حساب المواطن

أوضح حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن، الذي نشر على منصة “تويتر” منذ فترة، الرد على استفسار من أحد المتابعين، الذي سأل عن سبب ظهور “موافقة” في طلب حساب المواطن، وأوضح له أنه سيتم مراجعة أهليته مرة أخرى. كما كشف الحساب عن كيفية الاطلاع على نتيجة الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن.

الأهلية في حساب المواطن

سأل أحد المواطنين خدمة المستفيدين عن موافقته، وبعد ذلك تلقى إخطاراً بأن سيتم دراسة إعادة أهليته مرة أخرى. برنامج الرد كان كالتالي:

  • تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض.
  • إذا تمت الموافقة بعد تاريخ “10 مارس”، سيتم فحص الأهلية وإبلاغ المواطن بتحقق شروط الأهلية عن طريق حسابه الشخصي على منصة البرنامج، خلال دورة الأهلية لشهر مايو.

اعتراض حساب المواطن

يوضح برنامج حساب المواطن الخطوات التي يجب اتباعها في حالة عدم الأهلية، بالإضافة إلى تجاوز مدة الاعتراض التي تبلغ 90 يوما، حيث يتعين على المواطن تحديث البيانات ومن ثم التقدم بطلب لدراسة الأهلية من خلال النقر على زر إعادة تقديم الطلب.

نتيجة اعتراض حساب المواطن

أظهر البرنامج أيضاً أن المواطن سيتمكن من تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية، خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية. في حال قبول الاعتراض، سيتم تعويض المواطن بأثر رجعي عن الفترة السابقة لمدة أقصاها 5 أشهر. يمكن معرفة حالة الاعتراض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.
  2. اختيار دراسة الأهلية.
  3. النقر على اعتراضات الأهلية السابقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *