موعد اول يوم عيد الفطر في الصين 2024-1445 متى اول يوم العيد الصغير بالصين
موعد اول يوم عيد الفطر في الصين

ما هو موعد اول يوم عيد الفطر في الصين 2024-1445؟ يستخدم المسلمون في الصين هلال شوال الذي يظهر عندما لا تكون الشمس مرئية في 29 رمضان  لحساب اليوم الأول من الشهر وسنتمكن من تحديد موعد عيد الفطر 2024 في الصين من خلال مقالتنا في موقعنا، مع تقدير زمني للوصول إلى هناك.

موعد اول يوم عيد الفطر في الصين 2024-1445

تشير الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان سينتهي هذا العام، على أن يحل عيد الفطر في الصين يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 م، أو 1 شوال 1445 هجرية ويستخدم المسلمون في الصين نتائج مراقبتهم وتحليلهم للهلال القمري لتحديد التاريخ الدقيق لليوم الأول من عيد الفطر ومن المقرر أن يكون شوال بعد غروب شمس يوم 29 أبريل 2024م، وهو يوم الاثنين وإذا تعذرت الرؤية، فسيكون شوال يوم الثلاثاء آخر أيام شهر رمضان، والأربعاء أول أيام عيد الفطر في الصين.

متى عيد الفطر في الصين 2024؟

ويمكن متابعة الوقت المتبقي حتى أول أيام عيد الفطر 2024، والذي يوافق 1445 يومًا فلكيًا في الصين، من خلال مراقبة مؤقت العد التنازلي.

ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء 10 أبريل هو أول أيام العيد الصغير ونتيجة لذلك، ابتداء من الأربعاء 10 أبريل إلى الجمعة 10 أبريل، سيتمتع جميع الموظفين في القطاع بإجازة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر 12 أبريل 2024.

ما هي عادات وطقوس الصين في عيد الفطر

معرفة ما هي أهم عادات وطقوس الصين في عيد الفطر تابع ما يلي:

  • ومن المعلوم أن جميع المسلمين يؤدون صلاة العيد بعد طلوع الفجر بخمس عشرة دقيقة فقط، في في المساجد الفسيحة والساحات العامة.
  • يجتمع المسلمون في المساجد لأداء صلاة العيد، وهي صلاة جماعية و تعقب الصلاة بخطبة.
  • يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.
  • يعتبر تبادل الهدايا جزءًا من العادات في عيد الفطر ويُقدم الهدايا للأقارب والأصدقاء، وقد يكون ذلك عبارة عن مال أو هدايا أخرى.
  • يجتمع الأهل والأصدقاء لتناول وجبات لذيذة في منازلهم و يشمل ذلك الأطعمة الصينية والمأكولات التقليدية.
  • يعتبر التصدق جزءًا مهمًا من العيد. يتبرع المسلمون بالصدقات للفقراء والمحتاجين.
  • يقوم المسلمون بزيارة أقاربهم وأصدقائهم لتبادل التهاني والاحتفال معًا وهذه العادات قد تختلف قليلًا باختلاف المناطق والثقافات في الصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *