موعد إجازة عيد الفطر العيد الصغير: عدد أيام اجازة عيد الفطر 2024 للطلاب والموظفين في القطاعية
موعد إجازة عيد الفطر العيد الصغير

مع مرور ثلاث أيام من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تتزايد معدلات البحث عن موعد إجازة العيد في جمهورية مصر المختلفة، لذلك فإن الكثير من المواطنين سواء العاملين في قطاعات الدولة أو طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة ينتظرون بفارغ الصبر الإثنين القادم لاستطلاع رؤية هلال شوال، واعتماد الإجازة رسمية من قبل الجهات المعنية بالأمر، تابع معي لمعرفة باقي التفاصيل.

موعد إجازة عيد الفطر العيد الصغير

كما ذكرت أن السؤال الذي يشغل تفكير الجميع في مصر هو معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك، ومعرفة عدد الأيام كذلك.

لهذا فإنه حسب المقرر سيتم استطلاع هلال شهر شوال يوم الاثنين القادم الموافق 8 أبريل، وإذا ثبت رؤية الهلال سيكون بذلك الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل هو يوم عيد الفطر المبارك.

أما إذا لم يستطيع العلماء استطلاع رؤية هلال شهر شوال سيكون يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك والعيد يأتي في 10 من أبريل، وبذلك يكون شهر رمضان كامل 30 يوم.

ولهذا سيكون أول أيام عيد الفطر أو أول يوم في الإجازة التي تمنحها الدولة للطلاب والموظفين في مختلف القطاعات، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر في مختلف الدول العربية.

وإذا حدث وأشخاص اضطروا إلى النزول إلى أشغالهم بسبب الحاجة إليهم، فإنه مقرر تعويضهم من قبل الدولة، حيث يتم دفع تعويض مالي قيم تقديرًا لهم.

وعلى حساب معهد البحوث الفلكية فإن عيد الفطر سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، و 1 من شهر شوال، أما عدد أيام الإجازات في كل دولة سنتطرق إليه خلال السطور القادمة من المقال.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في مصر

ستكون إجازة العيد في مصر للقطاعات المختلفة 3 أيام، تبدأ من 10 أبريل، وهو أول أيام عيد الفطر، وتنتهي يوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر، والذي يوافق 12 أبريل.

ويذكر أنه سيتم تعويض المواطنين عن يوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للدولة، لذا سيتم منح المواطنين إجازة يوم الأحد التالي لأيام عيد الفطر، أو يوم الثلاثاء القادم قبل أول أيام العيد.

وبهذا ستكون الإجازة مدتها خمس أيام، ثلاثة أيام إجازة عيد الفطر، و يومان إجازة رسمية في الدولة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *