الإفتاء تنشر موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فرنسا توقيت صلاة العيد الصغير ب فرنسا
موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فرنسا توقيت صلاة العيد الصغير ب فرنسا

زاد التساؤل عن موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في  فرنسا توقيت صلاة العيد الصغير ب فرنسا، حيث تحتفل الجالية الإسلامية في هذه الأيام في فرنسا بأحد أهم الأعياد الدينية الخاصة بالمسلمين، وهي عيد الفطر وما يطلق عليها “العيد الصغير”، والتي تجسد روحانية وتقاليد الإسلام، حيث يعتبر هذا اليوم كل عام فرصة للمسلمين للاحتفال والتقرب إلى الله وشكره على إتمام صيام شهر رمضان، كما يتميز هذا العيد كل عام بمجموعة من العادات والتقاليد التي تجعله مناسبة مميزة ومفعمة بالروحانية والترابط الاجتماعي.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فرنسا

قد أعلنت المصادر الرسمية وفقا للتوقعات الفلكية أن يوم عيد الفطر المبارك 2024 لهذا العام سوف يوافق يوم الجمعة الموافق 10 أبريل 2024م، في تمام الساعة ال6:18 صباحا، على أن يتم أدائها في الساحات والمصليات الكبيرة، كما اكدت الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا على أن الموعد النهائي سوف يتم الكشف عنه يوم الرؤية وهو ال29 من شهر رمضان الجاري.

جدول صلاة عيد الفطر لعام 2024 في مولوز – فرنسا موعد صلاة عيد الفطر في مولوز 2024 متى ستكون صلاة العيد في مولوز؟

هناك مجتمعات عربية إسلامية كثيرة في فرنسا يبحثون عن مواعيد صلاة عيد الفطر في عام 2024 (1445 هـ) تختلف مواعيد صلاة عيد الفطر في فرنسا حسب المناطق والمدن، ويبدأ آذان صلاة العيد بعد شروق الشمس بما يقارب 15 إلى 20 دقيقة وفقًا للتقويمات الفلكية.

طريقة الاحتفال بعيد الفطر في فرنسا

يمكن للمسلمين في فرنسا الاحتفال بعيد الفطر المبارك بعدة طرق، حيث:

  • تبدأ الاحتفالات بصلاة العيد الصغير في فرنسا بالبحث من موعد صلاة العيد وذلك بناءً على رؤية هلال شهر شوال، ويتم ذلك وفقًا لتوجيهات الهيئات الدينية المسلمة في البلاد والتصريحات التي تحرص على إصدارها في هذا الشأن.
  • قبل يوم العيد، يقوم المسلمون في دولة فرنسا بالتحضير لأجل الاحتفالات بالعيد وذلك من خلال شراء الملابس الجديدة وخاصة للأطفال والنساء وتحضير الحلويات الشهية.
  • كما يحرص الفرنسيون على أن تقام صلاة العيد الصغير في فرنسا في مصليات مخصصة أو في ساحات عامة مفتوحة طبقا للشريعة الاسمية، حيث يجتمع المسلمون لأداء الصلاة معًا بروح التواصل والتآخي.
  • تتميز صلاة عيد الفطر بأدائها الجماعي، حيث يجتمع المسلمون من كافة ومختلف الثقافات والجنسيات لكي يتمكنوا من أداء الصلاة بروح الوحدة والتضامن.
  • يكثر المسلمين المغتربين في دولة فرنسا، لذا تشتهر الاحتفالات بتناول المأكولات الشعبية المغربية والتونسية والجزائرية وغيرها من الدول الإسلامية كل على حسب دولته، إضافةً إلى الحلويات التقليدية التي تعد بشكل كبير جزءًا لا يتجزأ من الاحتفالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *