ننشر موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في الجزائر توقيت صلاة العيد الصغير بالجزائر
موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في الجزائر توقيت صلاة العيد الصغير بالجزائر

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، زاد البحث عن موعد اول يوم عيد الفطر في الجزائر 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بالجزائر، حيث يعتبر عيد الفطر في الجزائر فرصة للترابط الاجتماعي والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وهو يوم يحمل في طياته الفرحة والسرور للمسلمين والمسلمات بشكل عام، كما تتألق البلاد بأزيائها الزاهية وضحكات أطفالها، مما يجعل هذا اليوم لحظة لا ينسى في قلوب الجميع مع مرور الأيام.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في الجزائر

فيما يتعلق بشأن موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في الجزائر، نجد أنه سوف تمتد إجازة عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام مدفوعة الأجر خلال هذا العام، حيث تستمر حتى نهاية يوم الجمعة، حيث جاء في الأنباء أنه من المقرر رسميا أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالنسبة إلى السادة العاملين في القطاعين العام والخاص، وذلك بناءً على أن تكون بداية عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق لـ 10 أبريل 2024، الذي يعتبر أول أيام شهر شوال.

كيفية الاحتفال بعيد الفطر في الجزائر

أما عن طريقة الاحتفال بعيد الفطر في دولة الجزائر نجد أنه هناك العديد من الطرق التي يشتهر بها شعب الجزائر كل عام في طريقة وكيفية الاحتفال بمثل هذه المناسبة، حيث:

  1. عيد الفطر 2024 (الجزائر ). من المساء:الثلاثاء, 9 أبريل حتى المساء:الأربعاء 10 أبريل .
  2.  تواريخ العطلات العامة :الأربعاء , 10 أبريل -الجمعة, 12 أبريل قد يختلف التاريخان.

تبادل الهدايا والعطايا

يحرص هذا الشعب الكريم على تبادل الهدايا والعطايا، حيث تعتبر هذه العادة جزءًا لا يتجزأ من احتفالات عيد الفطر في تونس، كما يقوم الأشخاص في الجزائر بتبادل الهدايا مع أفراد العائلة والأصدقاء بشكل جميل وبسيط، مما يزيد من جو الفرح والترابط الاجتماعي في هذا اليوم.

صلاة العيد

نجد أنه بالنسبة إلى الصلاة تبدأ صلاة العيد في التونسي في الصباح الباكر في المصليات والساحات المخصصة لهذا الغرض في مثل هذه الأيام.

كما من جهة أخرى تجتمع العائلات والأصدقاء والاقارب لأداء الصلاة معًا، وبعد الصلاة، يتبادل الجميع التهاني والتبريكات ويبدأون بزيارة بعضهم البعض.

زيارة الأهل

بشكل عام، يعتبر زيارة الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة جزءًا أساسيًا من الاحتفالات، حيث يتبادل الناس فيها التهاني والتبريكات في هذا اليوم السعيد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *