“الليلة الأولى” دعاء ليلة القدر مستجاب ليلة 21 من رمضان إقرأ أفضل أدعية من الكتاب والسنة

دعاء ليلة القدر مستجاب هي أكثر المواضيع المتداولة خلال الفترة الراهنة، وخاصة مع دخولنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما أن تلك الليلة بشر الرسول صل الله عليه كل شخص قام لوجه الله فيها، وتقرب منه بالأعمال الصالحة والدعاء، فهي ليلة خيرًا من ألف شهر، وتنزل فيها الملائكة، لذلك يجب كل مسلم اغتنام فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة القدر مستجاب 

دعاء ليلة القدر 2024 أخفى الله عز وجل موعدها عن عباده، لذا يتسابق المسلمين في العشر الأواخر من الله عز وجل بالدعاء، و الإكثار من التسبيح، كما أن هناك علامات من الممكن الاستدلال من خلالها على ليلة القدر وهي في قول الحسن قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في علامات ليلة القدر 2024: “إِنَّ مِنْ أَمَارَاتِهَا: أَنَّهَا لَيْلَةٌ سَمْحَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، تَطْلُعُ الشَّمْسُ صَبِيحَتَهَا لَيْسَ لَهَا شُعَاعٌ”، ومن أشهر أدعيتها: 

  • اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

  • اللهمَّ اجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا وافسح علينا ضيقها واجعلنا من أهل السَّعة في الدنيا والآخرة، اللهم يمِّن كتابنا، وبيِّض وجوهنا وثبِّت أقدامنا ويسِّر حسابنا وارزقنا جوار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يا رب العالمين.

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 

دعاء ليلة القدر 2024  عظيم، حيث وعدنا الله عز وجل أن تلك الليلة خيرًا من ألف شهر، كما ورد في أكثر من حديث نبوي فضل القيام في هذه الليلة إيمانا واحتسابا، يغفر الله سبحانه وتعالى ما تقدم من ذنب العبد.

يعتق الله عز وجل رقاب المسلمين من النار، وتنزل الملائكة في هذه الليلة لتستغفر للمسلمين، وتقبل دعوة الداعي، لأن دعوات هذه الليلة لا ترد.

كما ذكر الله عز وجل هذه الليلة في القرآن الكريم، وقال أنها ليلة خيرًا من ألف شهر، وتنزل كتاب الله سبحانه و تعالى في هذه الليلة، ويمكن القول أن موعد ليلة القدر يكون في الأيام الوترية، وهي أحد أيام 21، و23، و25،  و27، و29 من شهر رمضان، لذلك ينبغي على كل مسلم عدم ترك هذه الفرصة العظيمة التي لا تأتي إلا مرة واحدة في السنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *