اخر اخبار المعاش المبكر 2024 .. شروط الحصول علي المعاش المبكر وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية في مصر

هل يمكن للموظف الحصول على معاش التقاعد الشهري قبل الوصول إلى سن التقاعد؟ يعتبر هذا السؤال من أبرز الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من العمالة والموظفين في جهات العمل الحكومية، كما أنه للتمكن من الحصول على راتب تقاعد مبكر لابد من توافق كافة الشروط اللازمة مع أوراق المتقدم للتقاعد وهذا ما سنوضحه لاحقا حيث أن الغرض من هذه الشروط حماية حقوق الدولة وحقوق المواطن فهي شروط بسيطة وغير معقدة.

تعرف على أبرز شروط المعاش المبكر في مصر 2024

حددت الهيئة المصرية الحكومية وفق البند رقم 7 عدة شروط للتقاعد في سن قبل سن المعاش المتعارف عليه وهو 60 عام وهذه الشروط هي انتهاء فترة الخدمة في الجهات الحكومية المعروفة وذلك من خلال تقديم الاستقالة رسميا في القطاع الذي يعمل به المواطن.

من ناحية أخرى، يجب أن تكون فترة العمل في الحكومة عشرون عام أو اكثر ولا يجوز لأي موظف التقاعد والحصول على المعاش الشهري في حالة العمل أقل من 20 سنة.

أيضا لابد من الانتهاء من العمل لكافة الشهور الماضية التي تم فيها دفع جميع الرواتب الشهرية المستحقة لهذا الموظف وتجهيز كافة أوراق التقاعد والاستقالة المطلوبة.

ما هي تفاصيل تقاعد الموظف في سن مبكر الجديدة 2024؟

يعتبر المواطن المتقاعد في سن مبكر أيا كان سبب التقاعد له الأحقية في الحصول على العديد من الحقوق الحكومية والاستفادة منها والتي من ضمنها التأمين على المواطن عند المرض المزمن وضرورة صرف العلاج الشهري أو الحاجة إلى إجراء عملية جراحية في أحد المستشفيات الحكومية أي أن المواطن المتقاعد في سن مبكر له كافة الحقوق والواجبات المتماثلة مع المواطن المتقاعد الرسمي هو سن الستين عام. 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *