“والله لسه بدري”.. الإفتاء المصرية تعلن مفاجأة بشأن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك 2024 م – 1445 هجري
“والله لسه بدري”.. 🔥الإفتاء المصرية تعلن مفاجأة بشأن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك 2024 م – 1445 هجري

أصدرت دار الإفتاء في مصر بيانًا يوم الأحد بخصوص تحديد توقيت رؤية هلال شهر شوال للعام 1445 هجريًا، وذلك لتحديد يوم عيد الفطر المبارك وختام شهر رمضان الكريم، وأوضحت دار الإفتاء أنها ستقوم بتحري رؤية هلال شهر شوال لعام 1445 هجريًا في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، وهذا اليوم يوافق يوم الاثنين، الثامن من شهر أبريل لعام 2024.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

من المعروف أن تحديد بداية شهر شوال يحدد برؤية هلاله، وذلك بعد غروب شمس اليوم الـ 29 من شهر رمضان، وفي حالة رؤية الهلال، يكون غدًا هو يوم عيد الفطر المبارك، وإلا فإن يوم غد يكون هو المكمل لشهر رمضان وتكملة لعدة عشرة آخرة منه، ويكون اليوم بعد غد هو يوم عيد الفطر المبارك.

وفقًا للإعلان الذي أصدرته دار الإفتاء في مصر، في حالة تأكدت رؤية الهلال، سيتم الإعلان عن بداية عيد الفطر السعيد يوم الثلاثاء، التاسع من أبريل 2024، أما في حال عدم تأكيد رؤية الهلال، فسيستمر شهر رمضان ثلاثين يومًا، وسيكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء، الموافق لـ 10 من أبريل.

وتشير الدراسات الفلكية إلى أن عدد أيام شهر رمضان لهذا العام سيكون ثلاثين يومًا، وبناءً عليه، من المتوقع أن يكون الأول من شوال وبداية عيد الفطر يوم الأربعاء، الموافق لـ 10 من أبريل.

انتهاء شهر رمضان 1445 و موعد عيد الفطر

 تظل تواريخ بداية الشهور القمرية رهنًا بمشاهدة الهلال، ويتم تحديدها بناءً على المراصد الفلكية في الدول العربية والإسلامية، وبهذه المناسبة السعيدة، نتمنى عيدًا مباركًا للجميع، ونطمئن على صحتهم وعافيتهم، ونُقدّم التهاني للشعب المصري العظيم، ونُبارك لجميع الدول العربية والإسلامية، ونسأل الله عز وجل أن يمن على مصر وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركة، وأن يعيدها أعوامًا مباركة ومليئة بالأمان والسلام، إنه سميع مجيب الدعاء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *