“نعومة رهيبة بدون كيراتين” أقوى كريم طبيعي لتنعيم الشعر كالحرير من أول استعمال
أقوى كريم طبيعي لتنعيم الشعر كالحرير

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر المُجعد والمتقصف، وجميعنا يعرف الطرق الكيماوية المستخدمة في مراكز التجميل لفرد الشعر، والتي قد تجعله مفرود وصحي المظهر ولكن لفترة قصيرة، وسُرعان ما يُعانى بعدها الشعر من التقصف وكذلك الهيشان والتجعُد مرة أُخرى، ولذلك جئنا لكم اليوم بوصفة طبيعية تُعالج تلك المشكلة؛ لأنها تعتبر بمثابة أفضل بديل لكريم فرد الشعر ولكن بمكونات طبيعية ودون أثار جانبية.

أقوى كريم طبيعي لتنعيم الشعر

تتكون وصفة الكريم الطبيعي لفرد الشعر وتنعيمه من مكونات بسيطة للغاية ومتواجدة في كل منزلوهي كالتالي:

  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ولتحضير الكريم يتم وضع النشا في وعاء ويتم إضافة العسل إليه، ومن إضافة ثم زيت الزيتون بالتدريج وخلط المكونات جيدا حتى الحصول على قوام كريمي تماما، والخطوة الأهم هي إضافة زيت الزيتون بشكل تدريجي حتى يتم الحصول على قوام كريمي.

وصفة طبيعية بديلة للكيراتين

قبل استخدام الكريم يتم غسل الشعر جيدا بواسطة الشامبو والبلسم المناسب ثم تجفيفه تماما؛ لأنه يجب ألا يكون الشعر مُبلل عند وضع الوصفة، ثم قومي باتباع الخطوات التالية بعناية:

  1. يتم وضع كمية مناسبة من الكريم على الشعر خُصلة خُصلة ويُفضل بواسطة الفرشاة التي يتم استخدامها في الصبغة، ويتم وضع الكريم من الجذور حتى الأطراف.
  2. يتم تغطية الشعرة بالكامل بالكريم، وبعد ذلك يمكن تمشيط الشعر من بدايته وحتى الأطراف.
  3. بعد وضع الكريم وفركه جيدا كي تتشبع الشعرة بالكريم تمام التشبُع، نقوم بتقسيم الشعر لثلاثة أقسام ولف كل قسم على شكل حلزوني.
  4. يتم تغطية الشعر بالكامل بواسطة غطاء الشعر ثم يتم تركه هكذا لمدة ساعة كاملة.
  5. بعد مرور ساعة من وضع الكريم يتم غسل الشعر بواسطة الشامبو والبلسم المناسبين حسب نوع الشعر، ومن الوهلة الأولى سوف تلاحظين الاختلاف المُذهل في الشعر من حيث الترطيب والنعومة والفرد التام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *