الغياب هيترفع فى رمضان .. حقيقة رفع الغياب خلال شهر رمضان في جميع المدارس والجامعات

يتسابق الطلاب وأولياء الأمور للبحث عن جداول الدراسة الخاصة بهذا الشهر المبارك، وتشدد وزارة التربية والتعليم المصرية على تقليص ساعات الدراسة خلال رمضان، بهدف تخفيف العبء عن كاهل الطلاب. 

مواعيد الدراسة فى رمضان 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر جداول الدراسة الفريدة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تتضمن خطة لتقليل ساعات الدراسة. ينطلق الجدول الجديد اعتبارا من يوم الاثنين، 11 مارس، ويستمر حتى نهاية شهر رمضان، تأكيداً على رعايتها للطلاب في جميع المراحل الدراسية، حرصت الوزارة على تخفيف الضغط من خلال تخفيض عدد ساعات الدراسة.

مواعيد الدراسة فى المدارس 

تتفاوت مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المبارك وفقًا للمراحل الدراسية، حيث يعلن عن بداية اليوم الدراسي لجميع المراحل في تمام الساعة 9:30 صباحًا، وفيما يتعلق بمواعيد الانصراف، يتم خروج رياض الأطفال الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا، بينما ينتهي اليوم الدراسي للمرحلة الابتدائية في الساعة الواحدة بعد الظهر، أما بالنسبة للمراحل الإعدادية والثانوية، يتم انتهاء الدراسة في الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

حقيقة رفع غياب الطلاب فى رمضان 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر جميع الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع معدل الغياب خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأنه لا أساس لها من الصحة، و حثت الوزارة الطلاب على تسجيل الحضور والغياب بانتظام خلال هذا الشهر الفضيل.

ستتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر كل الإجراءات القانونية ضد أي طالب يتجاوز المدة المسموح بها للغياب، مع التأكيد على أهمية الانضباط، كما سيتم إجراء تعديلات ضرورية على اليوم الدراسي وفقًا لتوجيهات كل إدارة تعليمية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *