هتصحي براحتك ماتخافش.. مواعيد المدارس فى رمضان 2024 الترم الثاني لجميع الطلاب
مواعيد المدارس فى رمضان

مع حلول شهر رمضان المبارك كثر البحث بين الكثير من أولياء الأمور والطلاب حول معرفة المواعيد الجديدة للدراسة في شهر رمضان الكريم والذي من المتعارف أن يتم فيه تعديل بعض الساعات الدراسية لتتوافق مقدرة الطلاب على التواصل خلال الشهر الكريم، وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها في السطور التالية من هذا المقال.

مواعيد المدارس في شهر رمضان

وفي إطار حرص وزارة التربية والتعليم على إعلام الطلاب وأولياء الأمور بكافة المستجدات حول الدراسة في رمضان فقد قامت الوزارة بتأكيد انتظام الدراسة لكافة المراحل التعليمية المختلفة في التعليم الأساس وغيرها من المراحل الأخرى مع التشديد على متابعة الغياب وعدم السماح للطلاب تجاوز النسبة المحددة للغياب.

مواعيد المدارس الخاصة في شهر رمضان

أعلنت المدارس الخاصة عن مواعيدها الجديدة التي سيتم تعديلها خلال شهر رمضان الكريم وعليه أكدت الإدارة المسؤولة عن المدارس استمرار مواعيد أيام وساعات الذهاب إلى المدرسة كما هو مع تغيير موعد انصراف الطلاب فقط عن الأيام العادية ليكون في الساعة 1 ظهرًا وعليه سوف يمكن للطلاب الانصراف في هذا الميعاد.

الدراسة في المدارس اليابانية رمضان 1445

وقد أوضحت المدارس اليابانية المواعيد الخاصة للذهاب وانصراف الطلاب في شهر رمضان المبارك حيث من المقرر أن يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 7:45 صباحًا، بالنسبة لرياض الأطفال والصفوف الابتدائية أما مواعيد الانصراف فستكون في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

رفع الغياب في رمضان 2024

شاع في الساعات القليلة الماضية الكثير من الأقوال بين أولياء الأمور حول إمكانية رفع الغياب في المدارس وفي هذا الإطار فقد صرح المركز الإعلامي للوزارة حقيقة هذا الأمر وتم نفيه بشكل نهائي فلا يمكن لأي طالب الغياب أكثر من النسبة المحددة منذ بداية الدراسة وعليه فلن يتم رفع الغياب.

خطة الدراسة في شهر رمضان في المدارس

وأما عن الخطة التي تم وضعها من قبل إدارة المدارس في شهر رمضان المبارك فمن المقرر أن يتم تدريس كافة الدروس المتعلقة بكل صف دراسي كما هي على مدار الشهر الكريم على أن تبدأ امتحانات الترم بشكل مباشر مع انتهاء شهر رمضان المعظم بأيام قليلة وسيتم الإعلان عن ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *