كل سنة والامهات طيبين … متي موعد عيد الام 2024 واجمل عبارات التهنئة بعيد ست الحبايب
موعد عيد الام 2024

يعد عيد الام من أهم المناسبات الخاصة بالمرأة في العالم، والتي يتم الاحتفال بها بشكل كبير في الدول العربية، حيث تم تحديد يوم خاص من أجل الاحتفال بالأم وتقديرها على مجهودها العظيم في تربية أبنائها وما تبذله من مجهود شاق مع الأسرة بشكل عام، ويتم إحضار الهدايا وتقديمها إلى الأم في ذلك اليوم، ولمزيد من التفاصيل عن موعد عيد الأم 2024 تابعونا في التالي.

موعد عيد الام 2024

يوافق يوم الاحتفال بعيد الأم في الدول العربية في يوم 21 من شهر مارس من كل عام، حيث تم تحديد ذلك اليوم من أجل الاحتفال الرسمي بيوم الأم وتقدير مكانتها العظيمة في الأسرة، ويوافق عيد الأم هذا العام في الدول العربية بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث من المقرر أن يوافق يوم الخميس 21 مارس 2024، ليقوم جميع الأبناء بتقديم الهدايا الرائعة للأم كنوع من التقدير.

سبب الاحتفال بعيد الأم

يرجع الاحتفال بعيد الأم إلى الناشطة الأمريكية آنا جارفيس التي أرادت تدوين ذكرى وفاة والدتها فدعت الجميع إلى تخصيص يوم ثابت من كل عام للاحتفال بمكانة الأم العظيمة وتقديم الهدايا لها وشكرها على المجهود المبذول في تربية الأبناء والحفاظ على الأسرة، ويذكر أنه تم الاحتفال لأول مرة بعيد الأم في عام 1908.

هدايا مقترحة في عيد الأم 2024

توجد العديد من الأفكار والهدايا المقترحة التي يمكن تقديمها في عيد الأم، وتتمثل في التالي:

  • يمكن القيام بشراء الذهب وتقديمه للأم في تلك المناسبة.
  • يمكن شراء مجموعة من الملابس والعطور المفضلة لها.
  • يمكن القيام بشراء بعض الأجهزة المنزلية التي هي في حاجة إليها.
  • تقديم باقات الورد المفضلة لها.
  • القيام بترتيب نزهة خاصة لها من تحل تغيير الأجواء والاسترخاء.

عبارات بمناسبة عيد الأم 2024

يمكن التعبير عن مناسبة بعيد الأم بمجموعة من العبارات الرائعة، مثل أمي يا مرهم الروح يامن تزيل الجروح أقول لكي بكل فخر واعتزاز كل عام وأنتي بخير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *