امتي اول يوم رمضان ؟؟ دار الافتاء تعلن نتيجة رؤية هلال شهر رمضان 2024 – 1445 عبر صفحتها علي الفيس بوك

ينتظر العديد من المصريين رؤية هلال شهر رمضان المبارك الذي سوف يتم الإعلان عنها من قبل دار الإفتاء وذلك في يوم الأحد بعد صلاة المغرب في بث مباشر لها على التليفزيون المصري وأيضا يتم على الصفحة الرسمية التي تختص بدار الإفتاء المصرية حتى يتم إخبار جمهورية مصر العربية وباقي الدول العربية بنتيجة استطلاع خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 وموعد بدايته في مصر.

نتيجة رؤية هلال شهر رمضان 2024 – 1445

يريد كافة المواطنين المصريين معرفة مواعيد بداية شهر رمضان المبارك لذلك الجميع في إستعداد لمعرفة بداية أول أيام شهر رمضان المبارك وجاء رد دار الإفتاء كالآتي :-

  •  دعا لدار الإفتاء المتابعين في يوم الأحد بعد صلاة المغرب في بث مباشر لها على التليفزيون المصري آه وعلى الصفحة الرسمية الخاصة بها لدار الإفتاء أيضا حتى يتم الإعلان عن نتيجة استطلاع خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 وموعد بدايته في مصر.
  • كما أن معهد البحوث الفلكية قد أشار إلى شيء مسبقا أن خلال شهر رمضان المبارك يكون بداية ميلاده يوم الإثنين الذي يوافق يوم 11 مارس ويستمر الشهر الكريم لمدة 30 يوم.
  •  كما قد تم الإعلان أن من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر المبارك  بدءا من يوم الأربعاء 10 إبريل لعام 2024.
  •  وسوف يتم الإعلان عن الهلال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:00 صباحا بتوقيت القاهرة محلي.
  •  وقد تم التأكيد أن يوم الأحد هو 29-8-1445 هجريا هو اليوم المتمم لشعبان ويأتي في مساء تلك اليوم استطلاع لرؤية هلال شهر رمضان المبارك في مصر.

تأكيد رؤية هلال شهر رمضان 1445/2024

وقد تم التأكيد أن الهلال الجديد الخاص بشهر رمضان سيبقى لمدة 14 دقيقة فقط بعد غروب شمس نفس اليوم والذي يعد يوم رؤية الهلال في محافظة القاهرة، ويستمر رؤية هلال رمضان في مدة تتراوح ما بين 13 إلى 15 دقيقة وذلك في باقي محافظات الحق جمهورية مصر العربية وقد تم التأكيد أن شهر رمضان المبارك سيأتي 30 يوما كاملين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *