سرعة وخفة في جهاز واحد: Asus ROG Zephyrus G16 يحقق الرقم القياسي

إن كنت في رحلة البحث عن لابتوب يتمتع بخصائص مميزة، فيمكنك أن تعطي فرصة لتجربة لابتوب Asus ROG Zephyrus G16 إصدار العام 2024 الذي قدمته شركة Asus، حيث يتميز بالتناغم في التصميم وعالي الكفاءة في الأداء، بفضل ما يحتويه من معالجات قوية من شركة إنتل.

إصدار لابتوب بميزات جذابة

تشكل الإصدارة السابقة واحدة من أخف أجهزة اللابتوب بميزات جذابة، إذ أن الجهاز يتمتع بشاشة قياسها 16 إنش، فيما يخص وزنه، فيقارب 1.9 كيلوجرام، كما أن سمكه يقدر بتقريبا 1.49 سنتيمتر.

تشتمل الخصائص على معالجات من إنتل ذات تصميم ميتيور ليك، وهذه المعالجات هي الأولى لدى إنتل التي تضم وحدة معالجة خاصة بالشبكات العصبية لتعزيز مهام الذكاء الاصطناعي، وتقدم هذه الخاصية دعما للمستخدمين وستستمر في الأهمية على مدى سنوات عديدة مع زيادة عدد التطبيقات التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي والتي من المتوقع أن تفوق 300 تطبيق بحلول العام 2025.

بحسب ما أوردته منصة “digitaltrends” التخصصية في المجال التقني، تطرح شركة Asus جهازها Asus ROG Zephyrus G16 الذي يأتي بشاشة OLED قياسها 16 إنش وبمعدل تحديث يصل إلى 240 هرتز، كما يضم كاميرا فائقة الوضوح بدقة 1080 بيكسل أعلاها، إلى جانب لوحة مفاتيح من نوع “chiclet” تتميز بفاصل انتقالي للمفاتيح قدره 1.7 ملم، وتوفر مستوى ممتاز من الثبات أثناء الضغط عليها.

نظام تبريد متكامل

تعرض شركة Asus الجهاز الخاص بها مزود بنظام تبريد متطور يشتمل على ثلاث مراوح، بالإضافة إلى أنابيب ناقلة للحرارة، ويحتوي الجهاز أيضا على عدة مكبرات صوتية موزعة بشكل مثالي حول الجهاز، وهذا كله مقترن بتقنية لعزل الصوت المزعج. يعتبر جهاز Asus ROG Zephyrus G16 موديل 2024 من أوائل الأجهزة التي تم إصدارها في العام الجديد مع خاصية G-Sync.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *