” اكثرو من الدعاء في هذة الايام المباركة ” دعاء الأيام البيض لشهر رجب 2024/1445 وما هو فضل صيام هذة الايام

يستعد الآن ملايين من المسلمين حول العالم لاستقبال الأشهر الحرم وهي من أهم شهور العام فيها يتقرب المسلمين الى الله سبحانه وتعالى من خلال الممارسات الدينية المختلفة قراءة القرآن والصيام النوافل والصدقات والتقرب الى الله تعالى بعمل الطاعات المختلفة حيث يتسابق فيها المسلمين استعدادا من الشهر الكريم والآن يتساءل الكثير منهم اجمل الادعية في شهر رجب خاصه في الايام البيض 13 و 14 و15 من شهر رجب،وكان ذلك اقتداء برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال هذا المقال نقدم لكم فضل هذه الايام الكرام واجمل الادعيه.

 دعاء الأيام البيض لشهر رجب 2024/1445

الدعاء هو العبادة صدق رسولنا الكريم حين قال هذا الحديث يعد الدعاء واحد من أهم وسائل التقرب إلى الله تعالى من خلاله يتواصل العبد مع ربه دون وسيط يمكنك طلب ما يملى عليك وما تريد من ربك سبحانه وتعالى مباشرة وهذه هي نعمة اختص الله بها تعالى المسلمين ونحن نساعدكم في الوصول الى صيغ الدعاء المختلفة:

  • اللهم بحق هذه الايام المفترجه وهذا الشهر الكريم اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا وأمن الخير كله يبعد عننا الشر كله برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إنا نستغفرك ونستعينك كما نثني عليك الخير كله، اللهم أنت ربي وأنا عبدك ناصيتي بيدك، تولني في رحمتك.
  • اللهم انا جئنا اليك تائبين عابدين، أرح قلوبنا، قربنا إليك، واعنا على أنفسنا.

فضل الأيام البيض لشهر رجب 2024

جاءت العديد من التساؤلات عن فضل الايام البيض فضل الأشهر الحرم وردت على ذلك الإفتاء المصرية في تقرير رسمي لها أن الأيام البيض وهي 13 و ال 14 والـ 15 من الشهر الهجري احب الاعمال فيها إلى الله هي الصيام كما قال النبي صلى الله عليه وسلم صيام ثلاثة أيام من كل شهر صيام الدهر كله يستجيب الله الدعاء للمسلمين الصائمين ويدخلهم من باب الريان يوم القيامة.

دعاء منتصف شهر رجب كامل ومكتوب 1445 / 2024

  • 1- اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق وموزع العطايا ارزقنا نوراً في القلب وضياءً في الوجه وعافيةً في البدن وسعة في المال والعلم والعمل وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنوايا.
  • 2- اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.
  • 3- اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا واسعا طيبًا من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير.
  • 4- اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان قليلًا فكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “اللَّهُمَّ بَارِكْ لِأُمَّتِي فِي بُكُورِهَا” ورد النهي عن نوم الصبيحة، وذكر أنه يقطع الرزق وأن أول كل نهار وقت توزيع الأرزاق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *