” افضل الادعية المستجابة ” موعد ايام البيض لشهر رجب 2024 / 1445 وفضل صيامهم
موعد ايام البيض لشهر رجب 2024 / 1445 

موعد ايام البيض لشهر رجب 1445/2024 وفضل صيامهم من الأمور التي تكون موضع بحث كبير الآن، وخاضة أنها أيام لن تعوض مرة أخرى، نظرا لأن هذا لشعر لن يأتي ألا لمرة واحدة في العام، لذا يريد الكثير التعرف على موعد تلك الأيام للانتفاع بفوائد صيامهم، سواء اقتناص العديد من الحسنات، أو حتى الفوئد الصحية للجسم بسبب صيامهم.

موعد ايام البيض لشهر رجب 2024 / 1445

يقوم بعض المسلمون عادة بصيام الأيام لبيض في كل شهر هحري، وهي التي تكون 13 و 14 و 15 من كل شهر، وقد اثبتت الأبحاث العلمية أن صيام تلك الأيام يعود بفوائد عظيمة على لصحة العامة مثل تنقية السموم من الجسم وعيرها، ويكون موعد تلك الأيام هذا هذ لشهر، بداية من الخميس 25 يناير وحتى لسبت 27 يناير 2024، حيث تكون بدايتهم من اليوم، كما يستحب الاكثار من الصيام غفي هذا الشهر مثل أيام الاثنين والخميس وغيرهم على قدر لمستطاع.

فضل صيام الأيام البيض في رجب 1445

يكون الصيام بشكل عام للأيام البيض في كل شهر له ثواب عظيم، ولكن عندما يتم في شهر رجب يكون له لثواب الأعطم، حيث أن لتلك لأيام موايا مختلبفة عن ياقي أيام العام، خيث يتضاعف فيها لثواب عن باقي العام، حيث تكون الحسنة بأضعاف ما تكون عليه، لذا يستحب الإكثار من أي عمل صالخ فيهم.

أفضل الأعمال في شهر رجب 1445

يجب على كل مسلم أن يكثر من الأعمال التي وردت مت السلف قبل ذبك، وللتي وردت في لسنة من قبل، حتى لا ينتهي شهلر رجب، بدون تحصيل أكبر قدر من الثواب فيه، ويكون من تلك الأعمال، حسن الظن بالله، حيث تعد من أعظم العبادات في هذ لشهر، ونجد أبضا تقوى الله في كل عمل يقوم به المسلم، بجانب الصيام والصدقات أيضا.

ادعية الأيام البيض لشهر رجب 2024

  • – «اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسًا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ».
  • – «رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ».
  • – «اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».
  • – «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ».
  • – «رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *