“عساكم من عواده” موعد اول يوم رمضان 1445/2024 وافضل الادعية المستجابة

شهر رمضان من افضل الاشهر و احبها لقلوب المسلمين الذي يتم انتظاره من العام للآخر فهو شهر الخيرات والبركة واداء العبادات والطاعات لله عزوجل، وهو شهر الصوم الذي يمتنع فيه المسلمون عند الطعام والشراب من الفجر وحتى مغيب الشمس وسمعت أذان المغرب.

العبادات في شهر رمضان

في شهر الصوم يحرص المسلمون على أداء الصلوات الخمس جماعة في المساجد وعدم تفويت أي صلاة فهي التي يتقرب بها العبد لربه، كما تمتلئ البيوت والشوارع في رمضان بالذكر والتسبيحات والحمد في كل الاوقات، كما يحرص المسلمون على قراءة القرآن الكريم يوميا ويتنافسون فيما بينهم على من يختم القرآن الكريم أكثر من مرة، كذلك يحرصون على أداء صلوات التراويح في المساجد وكذلك المنازل، وفي العشر الاواخر يعتكف الكثيرون في المساجد في العشر الأواخر.

موعد اول يوم رمضان 1445 / 2024

وفقا للحسابات الفلكية من المقرر أن يبدأ أول يوم من شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس لعام 2024/1445 على أن تنتهي في التاسع من أبريل 2024 ليكون شهر رمضان هذا العام 30 يوماً.

أدعية كان يدعو بها الرسول ﷺ

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه، وما لم أعلم. وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه، وما لم أعلم.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك مغفرة؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • رب أعني، ولا تعن علي، وانصرني، ولا تنصر علي، وامكر لي، ولا تمكر علي، واهدني، ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، لك مخبتا، إليك أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *