” رسمياً ”  التعليم العراقي يوضح … موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 جميع المراحل ومتي العطل القادمة ؟

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في جميع أنحاء العراق بداية الامتحانات الخاصة بنصف العام الدراسي، حيث عملت وزارة التعليم على وضع جدول محددة به مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية المختلفة في العراق، ولمزيد من المعلومات عن موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024 تابعونا.

موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد الامتحانات الخاصة بكل المراحل، حيث تنقسم الامتحانات إلي شفهية وتبدأ قبل الامتحان التحريري بأسبوع وتعقد أثناء اليوم الدراسي والقسم الثاني امتحانات تحريرية، وتم تحديد تلك المواعيد كما التالي:

  • الامتحانات الشفهية الصفوف الابتدائية: تبدأ من يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأربعاء 24 يناير الحالي.
  • الامتحانات التحريرية: وتبدأ يوم الخميس 25 يناير وتستمر حتى يوم الأربعاء 31 يناير.

موعد اختبارات المرحلة الثانوية 2024

ينقسم أيضًا اختبار الثانوية إلى قسمين قسم شفهي وقسم تحريري، وتم تحديد المواعيد كما التالي:

  • القسم الأول: الامتحانات الشفهية تبدأ يوم السبت الموافق 20 يناير وهو يوم واحد فقط.
  • القسم الثاني: الامتحانات التحريرية وتبدأ في اليوم التالي للامتحان الشفهي والموافق الأحد 21 يناير وتستمر حتى يوم الأربعاء 31 يناير 2024.

عطلة نصف العام الدراسي بالعراق 2024

حددت وزارة التربية العراقية عطلة نصف العام الدراسي وهي تبدأ في اليوم التالي لانتهاء الامتحانات الخاصة بجميع المراحل الدراسية، وهي من يوم الخميس الموافق 1 من شهر فبراير القادم وتستمر لمدة أسبوعين ليتم استئناف الدراسة يوم 15 فبراير 2024.

أما عطلة الجامعات في العراق من المقرر أن تبدأ من السبت الموافق 27 يناير وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير، ليتم استئناف الدراسة من يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، ويتم منح تلك العطلة للطلاب من أجل تجديد نشاطهم والعودة إلى الدراسة بكل حيوية وتركيز.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *