اغتيال الشيخ صالح عاروري .. ويكيبيديا من هو صالح العاروري

اكدت مصادر فلسطينية متطابقة مع حركتي حماس والجهاد الاسلامي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر يناير لعام 2024 ، علي استشهاد جيش الاحتلال الاسرائلي لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري وذلك في بيروت ، مشيرا علي انة لم يتم التأكيد علي هذا الخبر الا بعد ان تم اغتياله مباشرة.

اغتيال الشيخ صالح عاروري

وقد أوضحت المصادر الخاصة بنا علي أن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس كان سيلتقي غدا مع الامين العام لحزب الله البناني حسن نصر ، وقد اعلنت وكالة الانباء اللبنانية في الدقائق قليلة الماضية علي مقتل 4 اشخاص في القصف الاسرائلي والذي طال مكتب حماس في المشرفية.

بينما اشارت ايضا وكالة الانباء اللبنانية علي ان مسيرة اسرائيلية معادية قد قامت باستهداف مكتبا لحماس وذلك في المشرفية قرب حلويات الشرق المتواجد في العاصمة بيروت ، الي جانب سقوط عدد كبير جدا من الجرحي ، بينما اوضحت ايضا علي ان سيارات الاسعاف قد اتجهت الي المنطقة في اسرع وقت ممكن لنقل المصابين.

ويكيبيديا من هو صالح العاروري

صالح محمد سيلمان العاروري وهو من مواليد 19 من شهر اغسطس عام 1966 ، وهو قيادي سياسي عسكري وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ، وقد قامت بأتسيس كتائب القسام ، ويعد الرأس المدبر لتسليح كتائب القسام ، وقد اعتقل في السجون قبل ذلك لمدة 15 عاما ، ثم بعد ذلك قد خرج وقد تم ابتعاده عن فلسطين ، كما انة كان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة وفاء الأحرار «صفقة شاليط». متزوج وله ابنتان ويعيش الآن في لبنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *