موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني في السعودية وزارة التربية والتعليم السعودية تقرر موعد الإجازات المطولة بعد انتهاء الامتحانات

بعدما اعتمدت وطبقت وزارة التعليم السعودية نظام الثلاثة فصول دراسية في العام الواحد يتطلع الطلاب لمعرفة ميعاد الاختبارات للفصل الثاني لينتهي الفصل الدراسي الذي بدأ في الثاني عشر من جمادى الأولى لعام 1445 ، للحصول على إجازة نهاية الفصل المقدرة بعشرة أيام فقط حسب تقويم وزارة التعليم الذي أعلن مسبقاً.

ميعاد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في السعودية؟

تبعاً للتقسيم الحديث للعام الدراسي في المملكة السعودية، تم تقسيم العام لثلاث فصول، حيث يكون العام إلى تسعة وثلاثين أسبوعا بواقع ثلاث عشرة أسابيع للفصل الواحد تشمل الإجازات الرسمية والعطلات، كما أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن إنهاء الفصل الدراسي الثاني والعشرون من فبراير، ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الثاني في آخر أسابيع شهر فبراير.

ما هو ميعاد الإجازة المطولة الآتية؟

مع استمرار الدراسة في مقررات الفصل الدراسي الثاني يتساءل الطلبة وأولياء الأمور عن ميعاد الاجازة المطولة القادمة، فقد أعلن تبع مخطط تقويم العام الدراسي أنها ستبدأ في اليوم السابع عشر من شهر ديسمبر الحالي لكافة طلاب المملكة.

تقويم العام الدراسي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية كافة تفاصيل العام الدراسي على النحو الآتي :

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في اليوم العشرين من شهر أغسطس، على أن تبدأ إجازة الفصل الأول السادس عشر من شهر نوفمبر.
  • ثم يليه الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في السادس والعشرين من نوفمبر وينتهي في اليوم الرابع من شهر يناير.
  • بعد أداء الاختبارات وقضاء الإجازة يبدأ الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي في اليوم الثالث من مارس الموافق الأحد، على أن ينتهي في اليوم السادس من شهر يونيو وتبدأ الإجازة الصيفية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *