موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2023 في مصر للمستفيدين وشروط الاستحقاق
موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2023

معاش تكافل وكرامة من أهم البرامج الاجتماعية التي تقدمها الحكومة المصرية للأشخاص الأكثر احتياجًا، حيث يساعدهم على تأمين متطلباتهم الأساسية الحياتية، ويرغب جميع المستفيدين من برنامج تكافل وبرنامج كرامة من التعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2023 وهذا ما نوضحه أدناه.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2023

يتم صرف معاش تكافل وكرامة بشكل شهري، ويتم تحديد موعد الصرف من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها ي عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر الحالي وبحسب البيان، فإن موعد صرف المعاشات سيكون يوم 15 ديسمبر 2023 وستصل المعاشات إلى المستفيدين في حساباتهم المصرفية أو من خلال منافذ الصرف الآلي.

تتبع وزارة التضامن الاجتماعي مجموعة من الإجراءات لصرف معاش تكافل وكرامة، ومن أهمها إعداد كشوف المعاشات ثم إرسالها إلى البنوك العاملة في مصر وقيام البنوك بتحويل المعاشات إلى حسابات المستفيدين.

شروط استحقاق معاش تكافل وكرامة

لكي يتمكن الشخص من الحصول على معاش تكافل وكرامة، يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية:

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • أن يكون مقيمًا في مصر.
  • أن يكون من الفئات المستهدفة من البرنامج، مثل:الأسر التي لديها طفلين أو أكثر من ذوي الإعاقة والأسر التي لديها طفلين أو أكثر من أطفال المدارس والأسر التي لديها أرملة أو مطلقة والأسر التي لديها مسن.

المبالغ المستحقة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة

تحدد مبالغ معاش تكافل وكرامة بناءً على مجموعة من العوامل، ومن أهمها فئة المستفيد وعدد أفراد الأسرة ويعمل البرنامج على تأمين متطلبات المعيشة الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا والحد من الفقر والبطالة وتحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا، وموعد صرف معاش تكافل وكرامة حدثًا مهمًا بالنسبة للمستفيدين منه، حيث ينتظرونه بفارغ الصبر، وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي على بذل قصارى جهدها لصرف المعاشات في موعدها المحدد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *