pdf دليل القبول للجامعات السودانية 2022-2023 رابط daleel. admission. gov. sd نسب التعليم العالي
دليل القبول للجامعات السودانية

نتابع معكم رابط دليل نسب القبول للجامعات السودانية 2022-2023، ومتابعة رابط daleel. admission. gov. sd بوزارة التعليم العالي في السودان، حيث تم الإعلان بأنه سوف يتم تنزيل وتحميل نسب القبول في الجامعات السودانية، إعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 3-10-2022، على الصفحة الرسمية، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يمكتكم الإطلاع على دليل نسب القبول في العام السابق 2021-2022، ومتابعة التقارير عن قرب، هذا ويتم الإطلاع على دليل القبول بكل الجامعات السودانية بيوم الإثنين المقبل.

وسوف تبدا الإدارة في إستقبال طلبات القبول للناجحين، وذلك في إختبارات الشهادة السودانية للعام الدراسي الحالي، ويبدأ الجميع في التقديم في الجامعات السودانية، للعام الدراسي 2022 سواء من داخل السودان، أو من الجاليات المقيمة بخارج السودان، هذا ويشمل نسب القبول في الجامعات العامة والخاصة، والتي منها جامعة الخرطوم وأم درمان الإسلامية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الجزيرة، وجامعة شندي، وجامعة النيلين، بالإضافة إلى النسبة المتبقية في الجامعات الحكومية والخاصة.

دليل القبول للجامعات السودانية 2022-2023

daleel. admission. gov. sd

هذا وتقوم الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات، بتحضير نسب القبول لكل الجامعات، وتفتح الإدارة باب التقديم، وذلك للناجحين بالشهادة السودانية، وسوف يتم الإطلاع على الآتي:

  • أسس القبول وشروطة في مؤسسات التعليم العالي
  • مؤسسات التعليم العالي الحكومية
  • مؤسسات التعليم العالي الأهلية
  • المواد المؤهلة للترشيح والقبول
  • ودليل المنافسة للقبول العام
  • دليل شواغر التعليم غير الحكومي

وسوف يتم عن أسماء الكليات للمؤسسات الحكومية ورموزها للمنافسة العامة، وكذلك سوف يتم الإطلاع على المصاريف الدراسية لمؤسسات التعليم العالي الأهلي، ومتابعة عامة لأسماء الدبلومات التقنية وشروطها ورموزها، وتابع المجالات الدراسية للمؤسسات الحكومية، وذلك حسب المناطق الجغرافية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *