حمله الآن رابط موقع تسجيل بكالوريا احرار 2023 / 2024 الجزائر خطوات وشروط التقديم

رابط موقع تسجيل بكالوريا احرار 2023 / 2024 الجزائر ، بعد إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم عن تسجيل بكالوريا الجزائر للعام الجديد 2024 يبدأ تقديم الطلاب في يوم الإثنين الموافق 21 من شهر نوفمبر 2023 ويستمر باب التقديم مفتوح حتى يوم 15 من شهر ديسمبر 2023، حيث نعرض لكم طريقة التقديم لجميع المترشحين الأحرار عبر مقالنا.

من يحق له التسجيل في البكالوريا ؟

حيث لجميع المتمدرسين في الأقسام النهائية أن يقوموا بالتسجيل في امتحان البكالوريا ممن يزاولون مهنة دراستهم في المؤسسات الخاصة المعتمدة أو المؤسسات العمومية، بالإضافة إلى إمكانية تقديم كل من له مستوى الثالث من التعليم الثانوي على أن يكون مترشح حر يختار الشعبة التي يرغب بها، وكذلك جميع من هم مسجلين في الديوان الوطني والتكوين عن بعد.

 شروط الترشح باك حر الجزائر للعام 2024-2023

تتوفر مجموعة من المعايير للتقديم على باك حر الجزائر ونذكرها في التالي:

● يشترط أن لا يتجاوز عدد الدورات التي أجراها المترشح عن 3 دورات.

● كما يجب أن لا يكون المترشح قد تخلف عن اجتياز الامتحانات المتعلقة بدورة من دورات السنوات السابقة بدون أن يقدم مبرر أو عذر مقبول.

● في حالة إذا لم يحصل الطالب على شهادة البكالوريا من قبل ينبغي عليه أن يقوم بإنهاء السلك الثانوي الاعدادي وأن يكون قد فات عليه سنتين او اكثر عند التقديم على سنة الترشيح الحر.

● في حالة إذا لم يتمكن الطالب من اجتياز السلك الإعدادي يستطيع أن يتقدم ويجتاز امتحان السلم الإعدادي أحرار، بشرط أن يكون قد نجح وحصل على شهادة الابتدائيه.

رابط موقع تسجيل بكالوريا احرار 2023 / 2024 الجزائر

يمكن للطلاب المترشحين أن يقوموا بالتسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم الجزائرية حيث يتم إتباع الآتي:

● يتم الذهاب الى موقع الترشيح الخاص باجتياز امتحانات باك حر عن طريق الضغط على هذا اللينك https://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac

● ثم إدخال جميع بيانات المترشح والضغط على زر التسجيل.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *