رسميا موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء الصيف 2023

موعد تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء الصيف 2023، يتزامن مواعيد تطبيق التوقيتات الشتوية مع انتهاء فصل الصيف، لذلك أصبح العديد من المواطنون ينتظرون تطبيق المواعيد الشتوية، حيث أنه من المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بحلول اخر خميس من شهر أكتوبر والتي يوافق 26 اكتوبر 2023 حيث يجب على المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة.

آلية تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2023

الجدير بالذكر أنه قد صدر إقرار العمل بالتوقيت الصيفي بعد حوالي 7 سنوات من إلغائه، وقد تم العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل 2023 وهو أن يتم تقديم الساعة تبعا لبيانات مجلس الوزراء 60 دقيقة، ولابد أن نشير إلى أن إليه تطبيق التوقيت الصيفي له العديد من المميزات والفوائد التي تكسبها الدولة، كما أنه يعمل على توفير الطاقة خصوصا في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

عودة التوقيت الشتوي 2023

أن عودة التوقيت الشتوي له الكثير من المزايا أيضا والتي يمكننا أن نحصرها لكم خلال النقاط الآتية:

● على حسب الدراسة المقدمة من قبل وزارة الكهرباء فإنه سيتم توفير حوالي 25 مليون دولار حيث يتم ترشيد وحدات الغاز التي تستخدم في عملية إنتاج الكهرباء.

● كما يتم ترشيد 1% من الكهرباء المستهلكة، وهذا يعني أنه سيتم توفير حوالي 150 مليون دولار خلال العام.

كم يوم متبقي على بدء التوقيت الشتوي ؟

تبعا لقرار مجلس الوزراء الذي قام بالتصديق عليه الرئيس السيسي أنه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي مع انتهاء شهر أكتوبر الجاري.

حيث يعتبر يوم 22 من شهر سبتمبر الماضي هو آخر أيام الصيف وبدء فصل الخريف على حسب الحسابات الفلكية التي تم إجراؤها ويستمر فصل الخريف بعدها 89 يوم ليبدأ فصل الشتاء ومن المتوقع أن يكون التوقيت الشتوي يتم تطبيقه في يوم 26 من شهر أكتوبر

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *