سعر الذهب اليوم الأحد عيار 21 الآن “أسباب ارتفاع” أسعار الذهب حاليًا

سعر الذهب اليوم الأحد عيار 21 الآن، سعر الذهب في مصر يشهد ارتفاعات مستمرة مع بداية التعاملات اليوم، متأثرا بالتحركات العالمية والمخاوف من التوتر في المنطقة. ويسجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر شيوعا في السوق المحلي، نحو 2360 جنيها للجرام، بإنخفاض طفيف عن تعاملات الأيام السابقة التي تخطى بها 2400 جنيه، وفي هذا المقال نستعرض أبرز أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر وآخر التطورات على المستوى الدولي.

أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر

  • الارتفاع العالمي للذهب: تشهد أسعار الذهب على المستوى العالمي ارتفاعات ملحوظة خلال الأسبوع الماضي، حيث اتجه المعدن الأصفر نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي في سبعة أشهر ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها:
  • الضبابية في سياسة الفائدة الأمريكية: تشهد سوق الفائدة في الولايات المتحدة حالة من التقلب والضبابية، بعد صدور بيانات متضاربة عن التضخم وسوق العمل. وتؤثر هذه البيانات على توقعات المستثمرين بشأن موعد رفع معدلات الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، والذي يؤثر بدوره على قوة الدولار وجاذبية الذهب كأصول بديلة.
  • الطلب المحلي على الذهب: تشهد مصر زيادة في الطلب على شراء وبيع المشغولات الذهبية، خاصة في فصول محددة مثل شهور رمضان والأضحى والزواجات. كما يزداد اقبال المستثمرين على شراء سبائك وجنيهات ذهبية كأصول استثمارية آمنة. ويؤدي هذا الطلب المحلي إلى رفع سعر الذهب في مصر بالإضافة إلى السعر العالمي.
  • المصنعية والدمغة: تتأثر أسعار الذهب في مصر أيضا بقيمة المصنعية والدمغة، وهي الرسوم التي يضيفها التجار على سعر الذهب الخام لتغطية تكاليف التصنيع والضرائب والربح. وتختلف قيمة المصنعية والدمغة باختلاف عيار ونوعية وشكل المشغولات الذهبية، وتتراوح بين 80 إلى 175 جنيها للجرام.

سعر الذهب اليوم الأحد عيار 21 الآن

وفقا لآخر تحديث لموقع غولد برايس توداي، فإن أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 هي كالتالي:

  • سعر الذهب عيار 24: 2697 جنيها للجرام
  • سعر الذهب عيار 21: 2360 جنيها للجرام
  • سعر الذهب عيار 18: 2023 جنيها للجرام
  • سعر الجنيه الذهب: 18880 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *