موعد وصول عاصفة التنين لمصر 2023 بعد دانيال وفق توضيحات الأرصاد
موعد وصول عاصفة التنين لمصر

كثرت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عن موعد وصول عاصفة التنين لمصر وتجدر الإشارة إلى أن فصل الخريف هو واحد من الفصول بالسنة التي تكثر بها التقلبات الجوية، إليكم نوضح موعد وصول العاصفة وفق ما أشار إليه الدكتور محمود شاهين مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

موعد وصول عاصفة التنين لمصر

أكد خبراء الأرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أنه من المقرر بالساعات القادمة انتشار السحب الرعدية الممطرة ببعض المحافظات ما يؤدي إلى نزول الأمطار المتفاوتة التي قد تصل إلى السيول، وبعض المحافظات الأخرى سوف تكون شديدة الحرارة.

هذا وقد أشار الدكتور محمود شاهين بأن مصر لم تتأثر بعاصفة التنين، وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن وجود التقلبات الجوية، بالفصل الجاري.

آخر توقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية

توقعت بعض التقارير أن عاصفة التنين قد تضرب مصر مرة أخرى في الخريف، ومع ذلك، أكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن لا توجد توقعات قوية لوصول العاصفة إلى البلاد في الوقت الحالي.

في 10 أكتوبر 2023، أكدت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن لا توجد توقعات قوية لوصول عاصفة التنين إلى مصر في الوقت الحالي، وقالت الهيئة إن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية في جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى نهاية الأسبوع.

إجراءات الوقاية من عاصفة التنين

هناك عدد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من عاصفة التنين، بما في ذلك:

  • متابعة توقعات الطقس: من المهم متابعة توقعات الطقس بشكل منتظم للتعرف على أي تحذيرات أو إنذارات من العواصف.
  • الاستعداد للطوارئ: يجب إعداد خطة طوارئ في حالة حدوث عاصفة.
  • اتخاذ الاحتياطات اللازمة: يمكن اتخاذ عدد من الاحتياطات اللازمة للحد من الأضرار الناجمة عن العاصفة، مثل تأمين النوافذ والأبواب وتثبيت الأشياء القابلة للطيران.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *