مواعيد غلق المحلات 2023 التوقيت الشتوي وموعد تغيير الساعة
مواعيد غلق المحلات 2023 التوقيت الشتوي

أعلنت وزارة التنمية المحلية، في مصر، عنمواعيد غلق المحلات 2023 التوقيت الشتوي 2023، وذلك اعتبارًا من يوم السبت 22 أكتوبر 2023، وبحسب القرار الصادر عن الوزارة، فإن مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات في التوقيت الشتوي نوضحها في السطور التالية.

مواعيد غلق المحلات 2023 التوقيت الشتوي

تأتي مواعيد غلف المحلات التجارية والمولات على النحو التالي:

  • المحلات التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية: تبدأ من الساعة 7 صباحًا وتُغلق الساعة 10 مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد تغلق الساعة 11 مساءً.
  • المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية: تبدأ من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 12 منتصف الليل، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد تٌغلق الساعة 1 صباحًا.
  • ويستثنى من هذه المواعيد الأفران والصيدليات ومحلات الخضار والفواكه.

الهدف من مواعيد غلق المحلات

تهدف مواعيد غلق المحلات إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

  • تنظيم حركة المرور والمواطنين.
  • تقليل التلوث البيئي.
  • توفير الوقت والجهد للمواطنين.

هذا ويعاقب القانون المخالفين لمواعيد غلق المحلات بغرامة مالية لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه، مع إمكانية غلق المحل لمدة لا تزيد عن 15 يومًا.

موعد تغيير الساعة في مصر حسب التوقيت الشتوي

يتغير التوقيت في مصر من الصيف إلى الشتاء في آخر خميس من شهر أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، ويبدأ التوقيت الشتوي في مصر في يوم السبت 22 أكتوبر 2023.

وبحسب القرار الصادر عن مجلس الوزراء المصري، فإن التوقيت الشتوي يستمر لمدة 6 أشهر، وينتهي في آخر خميس من شهر مارس 2024، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام، ويبدأ التوقيت الصيفي في مصر في يوم السبت 25 مارس 2024.

وتهدف مصر إلى تطبيق نظامي التوقيت الشتوي والصيفي لتوفير الطاقة الكهربائية، حيث أن الساعات الإضافية التي يتم تأخيرها أو تقديمها في كل فترة من الزمن تساعد على تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *