نتائج المفاضلة العامة سوريا mohe.gov.sy 2023 / 2024 برقم الاكتتاب
نتائج المفاضلة العامة سوريا mohe.gov.sy 2023 / 2024

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا، نتائج المفاضلة العامة سوريا mohe.gov.sy 2023 / 2024 للقبول في الجامعات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2023/2024، وأعلنت الوزارة أن نتائج المفاضلة العامة متاحة للاطلاع عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت، وذلك من خلال إدخال رقم الاكتتاب وتاريخ الميلاد.

نتائج المفاضلة العامة سوريا mohe.gov.sy 2023 / 2024

تتضمن نتائج المفاضلة العامة أسماء الطلاب المقبولين في كل من الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى أرقام القبول وأسماء الجامعات والتخصصات.

بالنسبة للقبول في الجامعات الحكومية، فقد تم قبول الطلاب حسب المعدل التنافسي العام، والذي يتم احتسابه على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى رغباته في القبول، وقد تم قبول الطلاب في الجامعات الحكومية حسب الترتيب التنازلي للمعدل التنافسي، حيث يتم قبول الطالب في أول رغبة له في حال كان معدله التنافسي أعلى من الحد الأدنى للقبول في تلك الرغبة.

بالنسبة للقبول في الجامعات الخاصة، فقد تم قبول الطلاب حسب المعدل التنافسي الخاص بكل جامعة، والذي يتم احتسابه على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى الرسوم الدراسية التي يدفعها الطالب، وقد تم قبول الطلاب في الجامعات الخاصة حسب الترتيب التنازلي للمعدل التنافسي الخاص، حيث يتم قبول الطالب في أول رغبة له في حال كان معدله التنافسي أعلى من الحد الأدنى للقبول في تلك الرغبة.

الإجراءات اللاحقة للقبول

تعد نتائج المفاضلة العامة مرحلة مهمة في حياة الطلاب السوريين، حيث تحدد الجامعة والتخصص الذي سيدرسونه في المرحلة الجامعية، وعلى الطلاب المقبولين في الجامعات الحكومية والخاصة، القيام بالإجراءات التالية بعد صدور نتائج المفاضلة العامة:

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *