ما هي معدلات القبول في الجامعات الأردنية لعام 2023/2024؟ تعرف عليهم اليوم
معدلات القبول في الجامعات الأردنية

معدلات القبول في الجامعات الأردنية 2023، تكون من ضمن الأمور البحثية المستمرة في الأردن بسبب الانتهاء من عمليات التقديم للكليات ولازال هناك بعض الطلاب ليسوا على دراية بها، لذا سوف نقدم تلك المعدلات اليوم لجميع الطلاب بالقسم الثانوي، ويريدون التوجه للكلية التي ترضيهم، ولكن بشرط أن تتوافق مع معدلات القبول.

معدلات القبول في الجامعات الأردنية لعام 2023/2024

تختلف معدلات القبول بالجامعات الأردنيوة لعام 2023 عن الأعوامن السابقىة، ويكون لكل كلية معدل خاص بها، لذا يكون من الضروري متابعة التنسيقات لهذا العام والتي تكون كالتالي:

  • يكون معدل القبول بالأردن في كلية الطب هناك مختلف اختلافا طفيفا في بعض الجامعات، بنجد أنه في جامعة مؤتة يكون من 96.55%، بينما يكون في جامعة اليرموك من 96.65%، وجامعة عمان من 98.75%، بينما يأخذ في الجامعة الأردنية من 98.25%.
  • وكذلك الحال في كلية الصيدلة: يكون في الجامعة الأردنية من 94.90%، بينما يكون في جامعة عمان من 94.75%، وسكون في جامعة مؤته من 94.05%.

وتؤكد وزارة التعليم العالي على أنه سوف يتم التطوير الدائم لتعزيز عملية التعليم للشباب، وتخريج دفعة مؤهلة في العمل بأي مجال.

خطوات التقديم على الجامعات في الأردن 2023

يكون التقديم لأي جامعة في الأردن الكترونيا من تلك الخطوات:

  • وحدة التقديم الحخاصة بالجاكمعات الأردنية الكترونيا: من هنا.
  • ثم يكون بعدها التقديم على الجانعات، أو حتى الاستعلام عن نتائج القبول النتي تخص جامعات الأردن.
  • وبعد إدخال كافة الجامعات.
  • يكون التسجيل.

وفي حالة الاستعلام عن نتيجة هذا القبول، يكون من نفس الرابط، ولكن البحث يكون من خلال البيانات والتي توضع في خانات البحث، ثم استعلام، وسوف يستعرض ملف الطالب وما به من الموةافقة على الكلية المختارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *