tawdif.education .dz resultat تسجيل الدخول لنتائج منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين 2023
tawdif.education .dz resultat نتائج منصة التوظيف بالتعاقد

نتائج مسابقة الأساتذة المتعاقدين في الجزائر 2023 نتابعه في التقرير التالي من إقرأ نيوزفي إطار تحسين الوضعية المهنية للأساتذة المتعاقدين وتوفير الكفاءات البشرية اللازمة للمؤسسات التربوية، أطلقت وزارة التربية الوطنية مسابقة توظيف على أساس الشهادة في كل الأطوار التعليمية الثلاث للتوظيف بالتعاقد، وقد شهدت هذه المسابقة إقبالا كبيرا من قبل الخريجين والمتعاقدين الذين يرغبون في الحصول على منصب توظيف دائم في قطاع التربية.

نتائج تعيينات الأساتذة المتعاقدين 2023

تم فتح باب التسجيل في مسابقة توظيف الأساتذة على سبيل التعاقد في الفترة من 05 إلى 10 سبتمبر 2023، حيث تمكن المترشحون من تقديم ملفاتهم إلكترونيا عبر المنصة الرقمية “توظيف”  وشملت المسابقة جميع التخصصات والمواد في كل من التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي.

وفي 13 سبتمبر 2023، تم الإعلان عن قوائم الترتيب الاستحقاقي للمترشحين المقيمين في نفس البلدية، والتي تضمنت اسماء المؤهلين لشغل منصب أستاذ في أحد التخصصات عن طريق التعاقد، واعتمدت الوزارة سلم تنقيط موحد وطنيا، يأخذ بعين الاعتبار معايير مثل بلدية الإقامة، أقدمية الشهادة، مدى تطابق الشهادة مع التخصص المطلوب، معدل المسار الدراسي والخبرة المهنية المكتسبة.

وفي هذا اليوم، أتاحت الوزارة للمترشحين المقبولين فرصة اختيار المؤسسات التي يرغبون في التعيين بها بناءً على الوظائف الشاغرة المتاحة، وكان بإمكان المترشحين مراجعة الترتيب الاستحقاقي وتحديد تفضيلاتهم عبر حساباتهم على المنصة الرقمية.

تسجيل الدخول إلى منصة التوظيف للمتعاقدين 2023

  • يمكن الاستعلام عن تعيينات منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين من خلال الرابط الالكتروني من هنا.

الدخول لحسابي في منصة التعاقد

في 16 سبتمبر 2023، استكملت الوزارة عملية التوظيف بإشهار قوائم تضمنت توزيع المترشحين المقبولين على المؤسسات التعليمية، التي تم تعيينهم فيها. وكان بإمكان المترشحين الاطلاع أيضا على تفاصيل مؤسسة التعيين عبر حساباتهم على المنصة الرقمية .

وفي 17 سبتمبر 2023، تم استدعاء المترشحين المقبولين للالتحاق بالمؤسسات التي تم تعيينهم فيها، حيث تعين عليهم استلام نسخة من قرار التعيين وتوقيع محضر التنصيب.

tawdif.education .dz resultat منصة التوظيف

لم تنشر الوزارة بعد إحصائيات رسمية عن عدد المتقدمين والمقبولين في مسابقة توظيف الأساتذة على سبيل التعاقد، لكن بعض المصادر الإعلامية ذكرت أنه تم توظيف حوالي 20 ألف أستاذ متعاقد في هذه المسابقة  وأشارت هذه المصادر إلى أن هذه الخطوة جاءت لسد النقص في الكادر التدريسي في بعض المواد والولايات، ولتحسين وضعية الأساتذة المتعاقدين الذين كانوا يطالبون بالتثبيت.

وأثارت هذه المسابقة ردود فعل مختلفة بين مختلف الفئات والأطراف المعنية بالشأن التربوي. فمن جهة، رحب البعض بهذه المبادرة باعتبارها حلا لمشكلة البطالة وفرصة للاستفادة من خبرات الأساتذة المتعاقدين. ومن جهة أخرى، انتقد البعض الآخر هذه المسابقة باعتبارها تهديدا للمدرسة الجزائرية وانحرافا عن مبدأ التوظيف على أساس المستوى والكفاءة، كما طالب بعض الأساتذة بإلغاء نظام التعاقد وإجراء مسابقات توظيف شاملة وشفافة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *