موعد تسكين المعلمين الجدد بداية من العام الدراسي الجديد 2024 حسب الجدول الزمني للعام المدرسي الجديد
موعد تسكين المعلمين الجدد بداية من العام الدراسي الجديد 2024

في السياق التالي نوضح تفاصيل موعد تسكين المعلمين الجدد بداية من العام الدراسي الجديد 2024 تم اتخاذ إجراءات جديدة من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن تسكين المعلمين الجدد في العام الدراسي الجديد، تم إصدار مسابقة لاختيار 30 ألف معلم جديد، وسيتم توفير فرصة تسكين جميع الناجحين في هذه المسابقة، وأعلنت الوزارة أيضًا أنه سيتم سد العجز في عدد المعلمين والمعلمات عن طريق الخدمة العامة التي ستقدمها جميع الخريجين للعام الحالي.

موعد تسكين المعلمين الجدد بداية من العام الدراسي الجديد 2024

تم اتخاذ العديد من الإجراءات والضوابط لتنفيذ عملية تسكين المعلمين الجدد. تم توجيه الطلاب في جميع المراحل الدراسية للدوام المدرسي اعتبارًا من أكتوبر 2023، وسيتم انتهاء العام الدراسي في يوليو 2024، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب والمعلمين من انتشار الأمراض، وتم نشر نصائح للوقاية من الأمراض، لم يتم تأجيل بدء الدراسة وسيتم الالتزام بالجدول الزمني المحدد.

أشادت وزارة التربية والتعليم بوجود فرص عمل شاغرة في مجال التربية، وأعلنت عن مسابقة لاختيار 30 ألف معلم جديد، يمكن للخريجين والمعلمين التسجيل في هذه المسابقة بسهولة من خلال الرابط الإلكتروني المتاح، تم تحديد موعد لتسكين المعلمين الجدد اعتبارًا من العام الحالي، وذلك لتلبية احتياجات النظام التعليمي من المعلمين والمعلمات.

معايير تسكين المعلمين الجدد

وأكدت الوزارة على أن تسكين المعلمين الجدد يتم وفقًا لمعايير محددة، تتضمن مؤهلاتهم العلمية، وخبراتهم العملية، ونتائج تقييمهم في التدريب الصيفي.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد عجز المعلمين في المدارس المصرية، وتحسين جودة التعليم.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة 30 ألف معلم هي أكبر مسابقة في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقد تم الإعلان عنها في شهر فبراير 2023، وتم الانتهاء من جميع مراحلها في شهر مايو 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *