موعد بدء الدراسة في الجزائر 2023 – 2024 وزارة التربية الوطنية تعلن الخطة الزمنية للسنة المدرسية الجديدة
موعد بدء الدراسة في الجزائر 2023 – 2024

تستعد الجزائر لبدء العام الدراسي الجديد في موعد بدء الدراسة في الجزائر 2023 – 2024 المحدد من قبل الوزارة، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد بدء الدراسة في جميع المراحل التعليمية، وقد قررت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 في يوم  20 سبتمبر 2023.

موعد بدء الدراسة في الجزائر 2023 – 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن الخطة التعليمية الكاملة للعام الدراسي القادم، حتى يتمكن الطلاب من وضع خططهم وفقًا لهذا الجدول الشامل، وفيما يلي أهم قرارات وزارة التربية والتعليم الجزائرية بشأن العام الدراسي القادم:

  • تقسيم العام الدراسي: سيتم تقسيم العام الدراسي في الجزائر إلى فصلين، وهما الفصل الأول والفصل الثاني، حددت وزارة التربية والتعليم تاريخ بدء العام الدراسي في 20 سبتمبر 2023، على أن يستمر العام الدراسي لمدة 38 أسبوعًا وينتهي في 25 يوليو 2024.
  • المرونة في القرارات: أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه قد يحدث العديد من التغييرات خلال العام الدراسي الجديد، وقد يتم تعديل العديد من القرارات والمواعيد وفقًا للظروف الخاصة في مختلف أنحاء البلاد.
  • عملية التقديم: أعطت الوزارة الضوء الأخضر لعملية التقديم في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات المختلفة، تهدف الوزارة إلى تشجيع الطلاب على إنهاء عمليات التقديم قبل بدء العام الدراسي الجديد، لتجنب حدوث أي مشاكل أو أخطاء غير مرغوب فيها.

المراحل التعليمية في الجزائر

تتبع الجزائر نظامًا تعليميًا يتكون من ثلاث مراحل:

  • المرحلة الابتدائية: مدة الدراسة فيها ست سنوات، من الصف الأول إلى الصف السادس.
  • المرحلة الإعدادية: مدة الدراسة فيها أربع سنوات، من الصف السابع إلى الصف العاشر.
  • المرحلة الثانوية: مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات، من الصف الحادي عشر إلى الصف الثالث عشر.

الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

بدأت وزارة التربية الوطنية في الجزائر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، حيث قامت بتوفير الكتب المدرسية للطلاب، وتجهيز المدارس والمرافق التعليمية، وعقد الاجتماعات مع المعلمين والإداريين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *